الثلاثاء 30 ابريل 2024

"إيسيسكو" ترحب بإقرار البرلمان الدنماركي قانونا يمنع حرق المصحف الشريف

البرلمان الدنماركي

عرب وعالم8-12-2023 | 15:10

دار الهلال

رحبت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بإقرار البرلمان الدنماركي قانون "حظر المعاملة غير اللائقة للنصوص الدينية"، الذي يمنع ويُجرم حرق نسخ من المصحف الشريف والكتب المقدسة والاعتداء عليها، في خطوة تدل على المسؤولية إزاء كل سلوك يمتهن المقدسات، وتدل على جدية السلطات الدنماركية في احتواء خطاب التطرف والعنصرية المفضي إلى إشعال نيران الكراهية.

وأعربت الإيسيسكو - في بيان اليوم - عن احتفائها بهذا القرار التاريخي الرصين، ودعت بقية الدول التي تشهد ساحاتها اعتداءات على حرمة المقدسات أن تحذو نهج الدنمارك، الذي يعد أقصر السبل لتعافي المجتمعات من كل ما يقوض أركان السلام والأمن وسط أبنائها.

وناشدت الإيسيسكو، بهذه المناسبة، كل الأصوات العاقلة وأصحاب القرار والمؤثرين في المجتمع الدولي إلى إعلاء صوت الدفاع عن النصوص المقدسة والإعراب عن تقدير الخطوة الدنماركية التاريخية، بما يضمن إشاعة أجواء من الثقة تهيئ للفهم المتبادل بعيدا عن العصبية والانغلاق.

يُذكر أن البرلمان الدنماركي المكون من 179 مقعدا، أقر هذا القانون بعد نقاشات مطولة، بأغلبية 94 صوتا.. وينص القانون الجديد على أن مخالفه سيُعاقب بالغرامة أو السجن لمدة تصل إلى عامين.

Dr.Randa
Dr.Radwa