الإثنين 26 فبراير 2024

جامعة المنيا: علاج 490 شخصا بقرية الحواصلية بـ "حياة كريمة"

قافلة طبية

محافظات8-12-2023 | 15:38

دار الهلال

نظمت جامعة المنيا باشراف دكتور عصام فرحات رئيس الجامعة ، قافلة خدمية شاملة، قدمت خلالها خدماتها التنموية المختلفة لأهالي قرية الحواصلية بمحافظة المنيا أسفرت عن توقيع الكشف عل 490 مواطنا وصرف العلاج بالمجان.

وقال الدكتور عصام فرحات - فى بيان اليوم الجمعة - إن القافلة ضمت 13 تخصصا طبيا مختلفا ،وتم إجراء الكشوف اللازمة والتشخيص لهم، وصرف الأدوية بالمجان للمرضى.

وأشار رئيس الجامعة ، إلى أنه جري أيضا تنظيم عدد من الندوات التوعوية قام بها فريق كلية التمريض عن الفحص الذاتي للثدي، والوقاية من أمراض الشتاء، فضلاً عما تم عقده من ندوات توعوية ، لمواصلة جهود الجامعة في الحفاظ على مكتسبات الريف من مبادرة حياة كريمة.

كما تم توعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة الترع التي تم تبطينها ، وعدم إلقاء المخلفات بها، كما صاحب القافلة فريق من طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية والذين قدموا المساعدة في تنظيم دخول المرضى وحصولهم على الخدمات المختلفة.

وعلى صعيد متصل -نظمت جامعة المنيا ، زيارة ميدانية لعدد 50 طالبا وطالبة من أبناء الجامعة، استهدفت قرية "المعصرة" احدي قري مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي نفذت في ظل فعالياتها أكثر من 28 مشروعا متنوعا ، لتعد بذلك قرية المعصرة أول قرية نموذجية على أرض محافظة المنيا؛ لتأتي فعاليات الزيارة بهدف ملامسة طلاب الجامعة لأرض الواقع وحجم الإنجازات المحققة في ظل المبادرة.

وشملت الجولة - وفقا لبيان الجامعة - زيارة المشروعات التي انشئت حديثًا والتي تم تطويرها إلى جانب إحلال وتجديد التوسعات ببعض مدارس القرية والطرق الداخلية .