الإثنين 6 مايو 2024

للنساء.. ماسك الثلج لنضارة بشرتك

الثلج

سيدتي9-12-2023 | 05:25

محمد جادالله

تتساءل كثير من النساء عن كيفية الاهتمام ببشرتهن، وسط المهام المنزلية والعملية، وكيف لهن من حماية بشرتهن أمام التغيرات المناخية التي يتعرضن إليها؟

حول هذا التساؤل كشف خبراء التجميل، عبر موقع «هندوستان تايمز» كل ما تحتاجين معرفته حول علاجات الوجه بالماء المثلج، من بيان فوائد ونصائح ومحاذير... إليكِ التفاصيل:

أوضح خبراء التجميل ، فوائد علاجات الوجه بالماء المثلج، على النحو التالي:

  • تضييق المسام: درجة حرارة الماء المثلج الباردة تجعل الأوعية الدموية في بشرتك على الانقباض، مما قد يقلل مؤقتًا من ظهور المسام المتوسعة. ونتيجة لذلك، قد يكون لبشرتك ملمس أكثر نعومة.
  • تحسين الدورة الدموية: يساعد الشعور البارد بالماء المثلج على زيادة تدفق الدم إلى الوجه، مما يمكن أن يساعد في خلق بشرة متوهجة. ومن خلال تقليل الاحمرار والتهيج، قد يساعد أيضًا في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب.

كما حذروا، من التعرض المفرط لدرجة حرارة منخفضة قد يضر الجلد، لذلك تأكدي دائمًا من تغطية الثلج بقطعة قماش أو كيس بلاستيك لمنعه من ملامسة الجلد والحفاظ على علاجات الوجه لمدة لا تزيد عن بضع دقائق في المرة الواحدة.

ونصحوا بالرجوع لطبيب الأمراض الجلدية أو خبير الرعاية الصحية، إذا كانت بشرتك حساسة أو مضطربة قبل تجربة هذه الطريقة في العناية بالبشرة.

والجدير بالذكر ، أنه على الرغم من أن علاجات الوجه بالماء المثلج يمكن أن تحسن مؤقتًا ملمس البشرة، إلا أن سلامتها وفعاليتها تعتمد على نوع بشرة كل فرد وحالته، لذلك من المهم الحصول على مشورة الخبراء قبل استخدامها بشكل متكرر.

Dr.Randa
Egypt Air