الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس الهيئة الوطنية في الانتخابات يدعو المصريين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية

رئيس الهيئة

توك شو9-12-2023 | 10:23

محمد أسامة

دعا المستشار حازم حسين بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، المصريين إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 التي ستبدأ غدًا.

 

وقال "بدوي" في كلمة له قبل يوم من الانتخابات الرئاسية إن المصريين في الخارج أثبتوا كيف الانتماء للوطن وذلك بمشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أن مصر هي البلد الوحيدة في العالم التي يتم فيها الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات عن طريق قاضي على صندوق.

 

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن المصريون في الخارج انطلقوا إلى لجان الاقتراع رغم بعد المسافات وبرودة الطقس في بعض المناطق، مضيفًا غدا ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر.

 

وأعرب بدوي عن ثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة لآداء الواجب الوطني في الاستحقاق الانتخابي الأهم لاختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة، متابعًا أن الهيئة يسرت للناخب كل السبل للإدلاء بصوته في سهولة ويسر وحرية تامة.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى استحدثها لذوي الإعاقة طرقا جديدة للتعبير عن إرادتهم، مردفًا :"تجدد الهيئة ما قطعته على نفسها من عهد بأن تكون نتيجة الانتخابات معبرة عن إرادة الناخبين"، كما اختتم :"نطالب المواطنين بالمشاركة في رسم خريطة المستقبل وتلبية نداء الوطن.