الأحد 5 مايو 2024

تجهيز مقرات الانتخابات الرئاسية ولجان الوافدين بالأقصر

الانتخابات الرئاسية

محافظات9-12-2023 | 11:53

دار الهلال

انتهت السلطات التنفيذية بمحافظة الأقصر من تجهيز المقار الإنتخابية لإستقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي ستجري  غدا الأحد  10 ديسمبر  حتي  12 ديسمبر الجاري .

وفي هذا الصدد شهدت محافظة الأقصر استعدادات  مكثفة   أعلن عنها المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر في إطار  الإلتزام بقواعد الهيئة الوطنية للإنتخابات بتوفير وسائل الراحة والأمان للمواطنين.

وأنه تم توفير كراسي متحركة وكافة سبل الراحة  لذوي الإحتياجات الخاصة ، وكذلك مظلات ومقاعد للناخبين  ومولدات كهرباء وفيديو كونفرانس ومرفق إسعاف وحماية مدنية في المقار الانتخابية.

وتابع ألهم علي مدار  الأيام الماضية وبصورة يومية كافة الإجراءات اللازمة لتجهيز المقار الإنتخابية، وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، بجانب مراجعة أعمال الصيانة  بالمدارس والمقرات الانتخابية التي تم اختيارها كمراكز انتخابية والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الإقتراع وغرف  لمبيت قوات التأمين وتوافر طفايات الحريق وكشافات  طوارئ، وكذلك العمل علي توفير أماكن انتظار للمواطنين وكبار السن وعمل مظلات ومراجعة وسائل الإطفاء والانارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائى.

وتوافد القضاة المشرفين  علي العملية الانتخابية على مجمع محاكم الأقصر  لإستلام الأوراق الانتخابية، وذلك طبقا للمواعيد المحددة لإستلام الأوراق  من قبل اللجنة العامة، وأنهت محكمة الأقصر  الإبتدائية، جميع التجهيزات اللازمة لتسليم الأوراق الخاصة بالاقتراع على انتخابات رئاسة الجمهورية، مع تقديم الشرح الكامل لجميع الإجراءات التى سيتم اتباعها من قبل القضاة المشرفين على العملية الانتخابية خلال عملية الإقتراع.

يذكر أن عدد اللجان العامة في المحافظة يبلغ 6 لجان في 6 مراكز، تضم 175 لجنة فرعية و4 لجان للوافدين، بإجمالي 179 لجنة فرعية.

ويبلغ عدد الناخبين في المحافظة 886377 ناخبا وناخبة، وتم توزيع اللجان على النحو التالي : قسم الأقصر: 24 لجنة فرعية ولجنة واحدة للوافدين، بإجمالي 25 لجنة، لعدد 181698 ناخب وناخبة.

مركز الأقصر: 22 لجنة فرعية، لعدد 107214 ناخب وناخبة.

وفي مركز طيبة: 8 لجان فرعية ولجنة واحدة للوافدين، بإجمالي 9 لجان، لعدد 55555 ناخب وناخبة.

مركز القرنة: 19 لجنة فرعية، لعدد 118751 ناخب وناخبة.

مركز أرمنت: 30 لجنة فرعية ولجنة واحدة للوافدين، بإجمالي 31 لجنة، لعدد 119634 ناخب وناخبة.

مركز إسنا: 62 لجنة فرعية ولجنة واحدة للوافدين، بإجمالي 63 لجنة، لعدد 303525 ناخب وناخبة

Dr.Randa
Egypt Air