الأحد 12 مايو 2024

للسنة الجديدة .. 6 قواعد لعمل شجرة الكريسماس بأقل التكاليف

أفكار لشجرة رأس السنة

سيدتي9-12-2023 | 15:21

منة الله القاضي

تحرص كثير من الأسر على شراء شجرة الكريسماس احتفالاً بالسنة الجديدة، الأمر الذي يشعر كافة أفرادها بالفرحة خاصة الصغار،..لكن كيف نختار شجرة مناسبة، ونزينها بطريقة مبهرة؟

 وفي السطور التالية نستعرض أهم القواعد التي يجب توافرها عند اختيار شجرة العام الجديد وكيفية تزينها بأقل التكاليف، وفقاً لما نشره موقع "womanandhome"

- اختاري المكان المناسب:

أول خطوة في عمل شجرة السنة الجديدة هي اختيار المكان المناسب لها ، يجب أن يكون المكان واسعًا بما يكفي لعرض الشجرة بالكامل، ومن الضروري أن يكون بعيدًا عن النوافذ أو مصادر الحرارة، حتى لا تتلف الشجرة.

- اختاري النوع المناسب:

هناك العديد من أنواع أشجار السنة الجديدة المتاحة في الأسواق، منها الأشجار الطبيعية والأشجار الاصطناعية، إذا كنتِ تفضلين الأشجار الطبيعية، فتأكدي من اختيار شجرة صحية وخالية من العيوب. أما إذا كنتِ تفضلين الأشجار الاصطناعية، فاختاري شجرة ذات جودة عالية وألوان زاهية.

- جهزي الأدوات اللازمة:

قبل البدء في عمل الشجرة، جهزي الأدوات اللازمة، مثل:

- حامل الشجرة

- خيوط أو أسلاك لتثبيت الشجرة في الحامل

- زينة الشجرة، مثل: الأضواء، والألعاب، والنجوم، والحلويات، وغيرها

- زيني الشجرة:

ابدئي بتركيب الإضاءة على الشجرة، ثم أضيفي الألعاب والنجوم والحلويات وغيرها من الزينة ، احرصي على اختيار ألوان الزينة متناغمة مع بعضها البعض.

- نظمي الزينة:

لا تضعي الزينة بشكل عشوائي على الشجرة، بل نظميها بشكل منظم وهندسي، يمكنكِ استخدام خيوط أو أسلاك لتثبيت الزينة في مكانها.

- أضيفي لمساتك الخاصة:

لا تترددي في إضافة لمساتك الخاصة إلى الشجرة، مثل: إضافة صور عائلية أو بطاقات معايدة، أو حتى بطاقة عيد ميلاد لأطفالك.

Dr.Radwa
Egypt Air