الثلاثاء 14 مايو 2024

الجيش العراقي : محاسبة المتورطين في الهجوم على السفارة الأمريكية ببغداد

السفارة الأمريكية

توك شو9-12-2023 | 15:28

محمد أسامة

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول،  تشكيل فريق عمل مشترك  للتحقيق مع المسؤولين الأمنيين عن المنطقة التي حصل فيها الاعتداء على السفارة الأمريكية، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الاخبارية في خبر عاجل.


وقال "رسول" وفق ما نقلت عنه قناة القاهرة الاخبارية، إنه سيتم إحالة الضباط والمنتسبين في المنطقة التي حصل منها الاعتداء إلى لجان تحقيقية مختصة لمحاسبة المقصرين منهم.   

وأضاف  :"الإجراءات الأمنية ستكون حازمة بحق العناصر التي أقدمت على هذا الفعل الإرهابي، وستكون تحت طائلة القانون، ولاسيما أنّ الأجهزة الأمنية المختصة توصلت إلى خيوط مهمة عنهم، كما منحت القوات الأمنية صلاحيات واسعة للتصدي الفوري لأي عمل يمسّ أمن البعثات الدبلوماسية ومواقع تواجد المستشارين الدوليين، وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقاً".

وأمس قامت جماعات مسلحة بإطلاق قذائف هاون على مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، وأتهمت الولايات المتحدة الأمريكية كلًا من حزب الله العراقي وحركة النجباء بالتورط في هذا العمل، وتشهد كلا من العراق وسوريا حالة من التوتر بسبب استهداف فصائل عراقية مسلحة للقوات الأمريكية في البلدين وذلك ردًا منها على العدوان الإسرائيلي على غزة حسب قولها.

Dr.Radwa
Egypt Air