الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف: تسليم أجهزة البث المباشر لرؤساء القرى لمتابعة الانتخابات الرئاسية بمركز السيطرة

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات9-12-2023 | 15:48

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إنه تم تسليم أجهزة البث المباشر لرؤساء القرى بعد التدريب عليها من أجل إجراء بث مباشر متصل بشاشات مركز السيطرة للمتابعة الجيدة لسير عملية الانتخابات الرئاسية من أمام اللجان، للعمل بأقصى سرعة على تذليل أية معوقات قد تطرأ والتأكد من ضمان استمرار توافر كافة التيسيرات اللازمة لانتظام إجراء العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم السبت - جاهزية مركز السيطرة الموحد بديوان عام المحافظة المتصل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ضمن الاستعدادات الخاصة لبدء انطلاق أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024 ،غدا /الأحد/ وفي إطار مواصلة متابعة جاهزية المركز.

وقد أتمت المحافظة استعداداتها لتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية من حيث تجهيز مقار اللجان الانتخابية واللجان العامة وتزويدها بكافة مستلزمات العملية الانتخابية، حيث تم تخصيص 9 لجان عامة و497 لجنة فرعية داخل 450 مقرا انتخابيا، بجانب تخصيص 4 لجان للمغتربين العاملين داخل المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وفي السياق تفقد السكرتير العام المساعد سامي علام، جاهزية اللجان الانتخابية استعداداً للانتخابات الرئاسية 2024، في ضوء تكليفات المحافظ، واطمأن خلال جولته - التي شملت مراكز ومدن المحافظة وبحضور رؤساء الوحدات المحلية والقروية والتنفيذيين المعنين - على تجهيز مقار الاقتراع والتصويت في اللجان الفرعية داخل المقار الانتخابية وكذا تجهيز اللجان العامة ولجان المغتربين التي تم تخصيصها ببعض عواصم المدن ضمن خطة المحافظة في هذا الملف.

من ناحية أخرى اختتمت فعاليات المبادرة التي نفذتها منطقة وعظ بني سويف تحت شعار " حقك يا وطني" تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لتعزيز المشاركة السياسية في الاستحقاقات الدستورية وحث وتشجيع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية. 

وقد تم تنظيم ندوة بقرية "بدهل" بمركز سمسطا تحت إشراف نشأت معبد رئيس مركز ومدينة أهناسيا، وفضيلة الشيخ رضا محمد عبد الحليم مديرعام منطقة وعظ بني سويف، وفي حضور فضيلة الشيخ محمد سعيد يوسف الواعظ والمنسق الإعلامي للمنطقة والقس أندراوس عزيز.

وتناولت الندوة الإشارة إلى أهمية مشاركة الناخبين في العملية الانتخابية باعتبارها واجب وطني وديني، وتأكيد على تعزيز مفهوم الإيجابية والبعد عن السلبية، وأن على كل مواطن أن يقوم بأداء واجبه للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بصوته بكل حرية لمن يختاره في هذا الاستحقاق الدستوري الذي يرسم مستقبل مصر خلال المرحلة المقبلة.

Dr.Radwa
Egypt Air