الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الدقهلية يضع الترتيبات النهائية لإجراء الانتخابات الرئاسية بلجان المحافظة

جانب من اللقاء

محافظات9-12-2023 | 16:16

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن وطنية الشعب المصري وحبه لوطنه أكبر من حب ووطنية أي شعب في العالم لوطنه، وخير دليل على ذلك هو تحمله لكل الأزمات الاقتصادية التي مرت بها مصر من أجل بناء دولة حديثه قوية تليق بإسم مصر وشعبها وسبقها أزمات وعدوان متكرر على أرضها طمعا في ثرواتها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام للمحافظة؛ لوضع الترتيبات النهائية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بحضور نائبه الدكتور هيثم الشيخ والسكرتير العام للمحافظة أيمن الشريف والسكرتير المساعد للمحافظه وجدي الجرواني.

كما أكد المحافظ - حسبما أفاد بيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم /السبت/ - ضرورة حث المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجبا دينيا ووطنيا، موضحا "إننا في أهم وأخطر مراحل بناء الدولة المصرية لدعم قرارات قيادتها السياسية للحفاظ علي أمنها ومقدارتها ضد أي تدخلات خارجية والحفاظ على أرضها وسيادتها"، مؤكدا أن قوة الأمم والدول تقاس بمدى وقوف الشعوب خلف قيادتها السياسية ومدى وعيها بأهمية الوطن والحفاظ على مقدراته وتماسكه بأرضه وتخطي الأزمات والصعاب التي يواجهها وطنهم".

وأشار إلى أن العالم يراقب غداً - عن كثب واهتمام بالغ - مدى وعي الشعب المصري ووقوفه خلف دولته وقرارتها ومدي قوة الدولة المصرية وقدرتها علي اتخاذ قراراتها وحماية أرضها وشعبها.

وقال المحافظ إن جميع الأديان السماوية دعت إلي حب الأوطان والانتماء لها، وأن الحفاظ عليها واجب ديني وشرعي قبل أن يكون واجبا وطنيا لأن هذا أمر من الله عز وجل ذكر في جميع كتبه السماوية.

وأوضح مختار أن الدولة المصرية - على مر تاريخها - تعرضت لأزمات كثيرة متنوعة لم تتحملها أي دولة، وظلت صامدة بقوة شعبها وآخرها أزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية ومشكلة القضية الفلسطينية الأخيرة.

وتابع المحافظ: نحن اليوم نلتقي لكي نرد حق من حقوق الدولة المصرية علينا التي عملت علي توفير الأمن والأمان لنا وللشعب المصري وحياة كريمة لكل مواطن، مؤكدا أن هذا واجب ديني ووطني وتاريخي علينا جميعاً سيتذكره الأجيال المتعاقبة كم كان وعي آبائه وأجداده.

من ناحية أخرى، قام المحافظ الدقهلية اليوم، بتفقد الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية من داخل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان المحافظه للتأكد من جاهزية الشبكة لمتابعة العملية الانتخابية أيام الانتخابات الثلاث.

ووجه المحافظ بالتنسيق الكامل مع غرف العمليات المركزية غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، لمتابعة انتظام سير التصويت داخل اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتنسيق مع غرف عمليات المراكز والمدن والأحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية ورصد أي مشاكل أو معوقات وحلها علي الفور مع جميع الجهات المختصة.

كما وجه بالتنسيق الكامل مع الأجهزة بالمحافظة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والصحة وشركات الخدمات والجهات ووجود ممثل لكل جهة داخل مقر الشبكة الوطنية لرصد أي مشاكل أو معوقات وحلها علي الفور.

وقال المحافظ "أدعو أبناء الدقهلية وجموع الشعب المصري، وفي مقدمتهم الشباب للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية؛ لنثبت للعالم أن مصر دولة قوية بشعبها ولديهم انتماء لوطنهم.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين بالدقهلية يبلغ 4 ملايين و562 ألف ناخب تقريبا و1,119 مغتربا وتضم 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية و663 مقر انتخابي وهم كالآتي (عدد اللجان داخل المدارس 862 لجنة - عدد اللجان داخل المعاهد الأزهرية 65 لجنة - وعدد اللجان داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات الصحية لجنتين - وعدد اللجان داخل مضيفة الأوقاف لجنتين - وعدد اللجان داخل الوحدات المحلية لجنة - وعدد اللجان داخل مقر الجمعيات الزراعية لجنة - وعدد لجان المغتربين 7 لجان).

Dr.Randa
Dr.Radwa