الثلاثاء 21 مايو 2024

سقوط سياح في قناة البندقية.. والسبب صادم

سقوط سياح

الهلال لايت 9-12-2023 | 18:55

ميادة عبد الناصر
سقطت مجموعة من السياح في إحدى قنوات البندقية الشهيرة بعد رفضهم الاستجابة للنصيحة بالتوقف عن التقاط صور السيلفي والجلوس فى أماكنهم.
وأظهرت لقطات ما بعد الحادث تردد العديد من المسافرين وهم يعيدون التفكير في خياراتهم بعد أن شاهدوا القارب الذى انقلب في القناة.
وكانت المجموعة المكونة من خمسة أفراد تتحرك فى القارب، وتلتقط الصور أمام المعالم الشهيرة قبل أن يطلب منهم السائق الجلوس والبقاء ساكنين أثناء قيامهم بمناورة دقيقة تحت جسر بالقرب من ساحة سان مارك، إلا أنهم استمروا في السير، لينقلب القارب ويسقط الجميع فى الماء.
وبعد انقلاب القارب، قفز السائق إلى القناة المتجمدة لمساعدة الركاب على الوصول إلى بر الأمان، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.
وفي مقاطع الفيديو التي تمت مشاركته على TikTok، شوهد السائحون وهم يتشبثون بالقارب المقلوب ويحاولون سحب أنفسهم إلى قارب آخر.
وقالت صفحة Venezia Non è Disneyland -البندقية ليست ديزني لاند- على إنستغرام، والتي تشارك الأنشطة السياحية في المدينة، إن أنه تم إنقاذ السياح كما حصلوا على "الضيافة والدفء" في مسرح La Fenice القريب.
وتهدف الصفحة إلى توثيق السلوكيات "غير اللائقة" لزوار مدينة البندقية البالغ عددهم 20 مليونًا سنويًا.
وفي مقابلة أجريت عام 2021، وصف مؤسسو الصفحة المشاكل التي يواجهها السياح الذين يسبحون في القنوات، والتي حذروا من أنها "غير آمنة وغير نظيفة، لذا فهي ليست مثالية لأسباب صحية".
وفى النهاية تم القبض على السائحين الأستراليين وتغريم كل منهم 1500 يورو، وفقًا لصحيفة La Nuova di Venezia e Mestre.
وقال رئيس البلدية إنه يريد محاكمتهم بتهمة تلطيخ صورة المدينة.