الإثنين 26 فبراير 2024

لرشاقتك.. أفضل 7 تمارين لشد عضلات البطن

تمارين شد البطن

سيدتي10-12-2023 | 00:11

منة الله القاضي

الحصول على بطن مشدود وقوي هو هدف شائع للسيدات ، لكن هل تعلمين أن هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تساعدك في تحقيق هذا الهدف؟

في السطور التالية نستعرض أفضل التمارين لشد عضلات البطن، وفقاً لما نشره موقع "self"

- تمارين البلانك :

تمرين البلانك رائع لعضلات البطن بأكملها. يبدأ هذا التمرين بالجلوس في وضع القرفصاء، ثم تضعين ذراعيك أمامك على الأرض، وتقومي بخفض جسمك حتى يكون في وضع مستقيم من الرأس إلى الكعبين. أستمري  على هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

- تمرين لف الحوض:

تمرين لف الحوض رائع لعضلات البطن السفلية ، يبدأ هذا التمرين بالجلوس على ظهرك، مع رفع ساقيك بزاوية قائمة على الأرض. ارفعي الحوض لأعلى، ثم اخفضيه مرة أخرى. كرري هذا التمرين 15 مرة.

- تمرين الرفع الجانبي:

تمرين الرفع الجانبي رائع لعضلات البطن الجانبية،  يبدأ هذا التمرين بالاستلقاء على جانبك، مع رفع ساقك العلوية بزاوية قائمة على الأرض، ارفعي جسمك العلوي لأعلى، ثم اخفضيه مرة أخرى، ثم كرري هذا التمرين 15 مرة لكل جانب.

- تمرين القرفصاء:

تمرين القرفصاء رائع لعضلات البطن والوركين والمؤخرة ، يبدأ هذا التمرين من وضع الوقوف، مع ثني الركبتين وخفض الجسم حتى يكون الفخذان موازيتين للأرض ، ثم ارفعي جسمك مرة أخرى إلى وضع الوقوف ، ثم كرري هذا التمرين 15 مرة.

- تمرين الضغط:

تمرين الضغط رائع لعضلات البطن العلوية ، يبدأ هذا التمرين من وضع الاستلقاء على البطن مع رفع الجسم حتى يكون الصدر قريباً من الأرض، ثم اخفضي جسمك مرة أخرى إلى وضع البداية، كرري هذا التمرين 15 مرة.

-  تمرين الركلات الخلفية:

تمرين الركلات الخلفية رائع لعضلات البطن والمؤخرة،  يبدأ هذا التمرين من وضع الوقوف، مع ثني الركبة الخلفية ورفع الساق الخلفية لأعلى،  اخفضي الساق الخلفية مرة أخرى إلى وضع البداية. كرري هذا التمرين 15 مرة لكل جانب.

- تمرين تمدد البطن:

تمرين تمدد البطن رائع لتحسين مرونة عضلات البطن،  يبدأ هذا التمرين من وضع الاستلقاء على ظهرك، مع وضع ذراعيك خلف رأسك، ارفعي جسمك لأعلى، مع ثني ركبتك اليمنى ووضع القدم اليمنى على الفخذ الأيسر. أستمري على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم كرري على الجانب الآخر.