الجمعة 21 يونيو 2024

مشاهد مبهرة.. طوابير المصريين أمام لجان انتخابات الرئاسة لحظة بدء التصويت

الناخبون أمام مراكز الاقتراع

توك شو10-12-2023 | 10:06

قال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، إن نجم اليوم هو الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن هناك توافدا كبيرا من المواطنين على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

وأضاف «يوسف»، خلال التغطية الخاصة لقناة صدى البلد، للانتخابات الرئاسية، أن هناك طوابير من جميع الفئات ينتظرون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أنه يتواجد بمقر اللجنة الانتخابية في كنيسة قصر الدوبارة، والمشاهد تتحدث عن نفسها، قائلًا: «بنفرج الناس على صورة حقيقة والطوابير لا تنتهي».

وتابع: المصريون يكونوا موجودين وقت ما يحتاجهم وطنهم والصور لا تكذب أبدًا، لأنها صورة مبهرة بوجود كافة الفئات في الشوارع أمام اللجان.

وتستمر عملية التصويت للمصريين في الداخل لمدة 3 أيام وهي 10، 11، 12، ديسمبر، حيث  يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وتحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة. 

وتم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.


الاكثر قراءة