الثلاثاء 7 مايو 2024

علشان حاربت الإرهاب.. إحنا وراك يا أبو نسر وكاب | مظاهرة حب بالجيزة بانتخابات الرئاسة

الانتخابات الرئاسية

أخبار10-12-2023 | 13:45

مصطفى يونس

تحت شعار .. " علشان حاربت الإرهاب.. إحنا وراك يا ابو نسر وكاب " .. توافد الالاف من الناخبين بمناطق إمبابة والمنيرة والعجوزة والجيزة والطالبية الهرم واكتوبر إلي لجان التصويت  للمشاركة في انتخابات الرئاسة حاملين صور الرئيس عبد الفتاح السيسى والأعلام المصرية ، للادلاء باصواتهم في تأييد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط اجراءات أمنية مشددة من الشرطه في اليوم الأول   ..

ورغم محاولات عناصر الجماعة الارهابية بإشاعة عدم التواجد وقلة المشاركة والإقبال على اللجان  ونشر الشائعات المغرضة  .. نجحت أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواء دكتور هشام ابو النصر مساعد الوزير لامن الجيزة واللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث ونائبه اللواء علاء فتحى واللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية في فرض السيطرة الكاملة وإحكام عملية التأمين منذ الساعات الأولى أمس لإحباط أى  محاولة من شأنها تعطيل عملية الانتخابات فى أى منطقة .. كما رصدت " الأخبار " الحشود الغفيرة للسيدات والرجال للإقبال على التصويت والمشاركة فى اختيار رئيس مصر القادم حاملين الأعلام المصرية .. كما قامت السيدات بالزغاريد أثناء التصويت.

 

طوابير إمبابة 

وفى منطقة إمبابة احتشد آلاف الناخبين أمام لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم وسط زغاريد النساء وحمل عدد من الشباب الأعلام وقاموا بتشغيل مكبرات الصوت بالأغانى الوطنية على سيارة نصف نقل وجابوا بها المنطقة بالكامل .. والتقت الأخبار مع عدد من المشاركين وقال المعلم شحتة السنتريسي 
من معلمي منطقة البوهى "حضرت أمام اللجنة من الساعة 8 صباحا وواقف مع الناس قدام اللجنة.. مؤكدا على أنه كل انتخابات سواء رئاسية أو برلمانية أنزل فيها علشان البلد أنا راجل كبير بس فاهم إن المقاطعة هتضرنا كلنا  ..  كما قام اللواء عمرو حجازى رئيس مباحث قطاع الشمال والعميد محمد ربيع مفتش مباحث إمبابة والمنيرة بالمرور على جميع اللجان لمنع أى مشادات بين الأهالى .. وجهزت وزارة الداخلية كراسى متحركة أمام اللجنة لمساعدة كبار السن فى الدخول لمقار اللجان، كما تم تحديد مداخل ومخارج للجان للتسهيل على المواطنين..  وقام رجال المرور بالجيزة بإشراف اللواء أمجد أنور مدير الإدارة من تنظيم عملية المرور والسيارات بالشوارع التى يوجد بها لجان لمنع التكدس المرورى والزحام.

مسيرات المنيرة والعجوزة 

كما نظم المئات من المواطنين مسيرات حاشدة فى الشوارع فى إمبابة والمنيرة والعجوزة لحث المواطنين على النزول فى الانتخابات الرئاسية حاملين الأعلام  ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس السيسى ولمصر وقاموا بتشغيل أغانى وطنية  وقام رجال المباحث برئاسة المقدم حسام العباسى رئيس مباحث العجوزةوالمقدم محمد سعودى رئيس مباحث إمبابة والمقدم مصطفى الدكر رئيس مباحث المنيرة الغربية  بتأمين المسيرات والمارة .. وعلى نغمات أغنية " إعمل الصح "، احتشد ناخبو منطقة المطار وحسين مهران فى أول أيام .. كما نظم المواطنون أمام مقر اللجان صفوفا وطوابير أمامها.

 

شارع المحطة 

كما احتشد عدد كبير من الناخبين  بشارع المحطة وتوافد الآلاف على باقى اللجان بالوراق والهرم .. كما تواجد العميد محمد الصغير مفتش مباحث الجيزة والمقدم أحمد عصام أمام اللجنة وقاموا بالمرور على عدد من اللجان لطمأنة المواطنين.

عمليات التأمين

وفى سياق متصل .. كانت قوات الشرطة قد قامت بتأمين اللجان والأماكن المخصصة لعملية التصويت وحراستها منذ الصباح الباكر، وفتحت اللجان أبوابها وسط إقبال شديد من المواطنين في انتظار وصول القضاة المشرفين علي الانتخابات.. ففى منطقة اكتوبر ثالث برئاسة المقدم محمد داوود رئيس المباحث تم المرور على اللجان  وعمل تأمين كامل لمرور الانتخابات بصورة ناجحة وتأمين المواطنين  .. وفى منطقة أبو النمرس برئاسة المقدم مصطفى المهدى رئيس المباحث ، وتم تمشيط المدارس التى يتم بها التصويت وتوزيع الضباط والأفراد المكلفين بحماية المواطنين  ..

وفى منطقة إمبابة تم التشديد على رجال الأمن بحسن معاملة الجمهور وتأمين المشاركين أثناء عملية التصويت ومنع اى محاولات للشغب  وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام .. كما قام رجال المباحث بالمنيرة برئاسة المقدم مصطفى الدكر بالانتشار بمحيط اللجان الانتخابية  .. حيث شهدت اللجان توافدا من السيدات منذ الصباح الباكر .. كما شهدت معظم مقرات اللجان المخصصة للنساء الهتافات والتصفيق وإطلاق الزغاريد امام مقر اللجان الإنتخابية للتأكيد علي فرحتهم بمشاركتهم في تحديد مصير الوطن علي حد قولهن .. وانهن يشاركن لثقتهن  في الرئيس السيسى لقدرته على قيادة سفينة الوطن فى المرحلة المقبلة.

 

Egypt Air