الأحد 28 ابريل 2024

«الشهابي»: المشهد الانتخابي حضاري يشهد مشاركة كل أطياف المجتمع

ناجي الشهابي

تحقيقات10-12-2023 | 17:10

قال الدكتور ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل ، أن مشهد الانتخابات الرئاسية اليوم هو مشهد حضاري حيث توافد الناخبون علي مقر الانتخابات منذ الساعات الأولى، وسط إقبال عالٍ يتوقع أن يكون أعلي من نسب المشاركة في الاستحقاقات الرئاسية السابقة، مضيفا أن الجو العام جوا حضاري فالأسر المصرية تشارك بقولة، في مشهد لطيف فالأب يصطحب أولاده والزوج يصطحب زوجته ليقوموا بواجبهم الانتخابي.

وأوضح في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أنه يمكن وصف الانتخابات الرئاسية بأنها انتخابات الأسرة المصرية، مضيفًا: «وهذا المشهد لم يتكرر إلا في مواقف مصرية عظيمة ليست متكررة مثل أكتوبر 1973، ويونيو 2013، وهذا يدل علي أن الوعي المصري الشعبي ارتفع إلي القمة».

وأكد، أن نزول الناخبين بهذا العدد بمثابة رسالة يقوم بإرسالها الناخب المصري إلي الأعداء محتواها أن مصر الشعبية كتفًا بكتف خلف مصر الرسمية في كل المواقف خاصة موقفها مع القضية الفلسطينية.

ووجه ناجي الشهابي رسالة للمصرية أن الانتخاب هو فرصة لمصر الحاضرة لكي تخطط لمصر المستقبل وأنها بهذا الشكل تثبت للعالم أن مصر عصية علي الكسر، وأنها تحاول دائماً التصدي لأي مخطط يستهدف النيل من أمننا القومي أو الاقتراب من حدودنا.

وأوضح أن عدد الناخبين أمام اللجان يدل علي أن المصريين يعون بأهمية الإدلاء بأصواتهم  ويعون أن هذا دعمًا للدولة المصرية ودعمًا لقواتها المسلحة والشرطة المدنية، ونرجو أن يكون هذا الإقبال كثيفاً لأنه بذلك نستطيع إرسال رسالة لأصحاب المخططات المعادية التي تريد الفتك بالأمة العربية، وأيضاً لتنقل كاميرات الإعلام الدولي الذي يتابع الحركة الانتخابية في مصر صورة حضارية عن الشعب المصري الذي قرر أن يدعم دولته

وأضاف أن هذا الإقبال بمثابة إضافة جيدة للجمهورية الجديدة التي تم إطلاقها من سنوات، وهذا الإقبال من شأنه تحسين مستقبل البلد ومن خلاله نستطيع أن نتوقع بمستقبل أفضل بشعب واعي ومساند وحريص علي مستقبل وطنه وبلده.

انطلقت اليوم أولى أيام الانتخابات الرئاسية في الداخل والتي من المقرر استمرارها لمدة 3 أيام ، والتي بدأت من الساعة 9 صباحا و ستستمر حتى الساعة 9 مساءً، وسط إقبال  كثيف من قبل الناخبين  في جميع المحافظات خلال الساعات الأولى من انطلاق المارثون الانتخابي.

Dr.Randa
Dr.Radwa