الخميس 2 مايو 2024

محطات مهمة في حياة الفنان أحمد البدري

أحمد البدري

فن10-12-2023 | 15:31

لؤلؤة النجمي

بعد إعلان خبر بتر قدم المخرج والفنان أحمد البدري، بعد تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بمرض السكر.قال الفنان شريف إدريس عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي  تبادل الصور والفيديوهات الانستجرام: ألف مليون سلامة للصديق العزيز المخرج الكبير أحمد البدري، ربنا يتم شفاك على خير، للأسف الشديد تم بتر قدمه وهو الآن في معهد ناصر دعواتكم بالشفاء».

أحمد البدري هو مخرج مصري  بدأ حياته الفنية كممثل في عدة أعمال فنية مثل (صيام صيام، ليلة القبض على فاطمة)، و هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977 عام سنة 1985.

ترك التمثيل وعمل في مجال الإخراج، ليقدم أول أفلامه الطويلة كمخرج في عام 2005 حينما قدم فيلم "غاوي حب" مع محمد فؤاد، ثم فيلم (لخمة راس) في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك.

وخلال مسيرته الفنية أخرج البدري أكثر من 50 عملا فنيا، أبرزها "عمر وسلمى" لتامر حسني، و"جيم أوفر" ليسرا ومي عز الدين، و"البيه رومانسي" لمحمد عادل إمام.

 

فيما كان فيلم "الشنطة" الذي عرض قبل عامين وقام ببطولته بيومي فؤاد، هو آخر الأفلام التي أخرجها البدري، قبل أن يبتعد عن الوسط الفني لعامين

 

و تعرض أحمد البدرى مؤخرا،إلى أزمة صحية شديدة، حيث كان يعاني من مرض السكر وهو الأمر الذى تسبب له فى جرح شديد فى القدم والذى وصل إلى حد الغرغرينة، وذلك دفع الأطباء إلى ضرورة بتر قدمه.

 

وكان آخر ظهور للمخرج أحمد البدري في شهر سبتمبر الماضي أثناء تقديمه واجب العزاء في الفنان الراحل أشرف مصيلحي، ليظهر البدري وإحدى قدميه في الجبس ويمشي بصحبة مساعده.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa