الثلاثاء 14 مايو 2024

استمرار توافد المواطنين على مقار اللجان الانتخابية بالمحافظات لليوم الثاني

جانب من الفعالية

أخبار11-12-2023 | 10:37

دار الهلال

واصل المواطنون التوافد على مقار اللجان الانتخابية اليوم لليوم الثاني على التوالي للمشاركة في عملية الاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية التي تختتم غدا /الثلاثاء/؛ ويتنافس فيها أربعة مرشحين هم، عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي النجمة، فريد زهران ورمزه الشمس، عبد السند يمامة ورمزه النخلة، وحازم عمر ورمزه السلمـ إذ تجرى عملية الاقتراع في 9376 مقر ا ومركز ا و11631 لجنة فرعية بمحافظات الجمهورية.

وفي أسوان، انتظمت اليوم، أعمال التصويت في الانتخابات الرئاسية في يومها الثاني بالمحافظة، والتي يتم إجراؤها على مستوى 254 لجنة فرعية داخل 223 لجنة رئيسية تضم من بينها أيضا 12 لجنة للوافدين بكافة المراكز والمدن على مستوى المحافظة.

وفتحت جميع اللجان بالمحافظة أبوابها في التاسعة صباحا، تحت إشراف 254 قاضيا ومستشارا يمثلون كافة الهيئات القضائية، ولم يتم تسجيل أي شكاوى خاصة تتعلق بأعمال فتح أبواب اللجان واستقبال الناخبين مبكرا.

ومن جانبه، أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتأثيرها على مستقبل الشعب المصري، حيث شهدت اللجان الانتخابية مشاركة كبيرة من المواطنين.

وأشار عطية إلى أن هذا المشهد الاحتفالي يعبر عن وعي الشعب المصري وإدراكه لأهمية الانتخابات وتأثيرها على مستقبل البلاد والأجيال القادمة وكذلك حالة الحرية والنزاهة التي تسود المشهد السياسي والانتخابي، موضحا أن هناك دعما شاملا داخل وخارج اللجان الانتخابية لتسهيل عملية التصويت.

وأضاف أنه تم توفير مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة لذوي الهمم وكبار السن، وتوفير المظلات ونقاط المستلزمات الصحية.

وفي دمياط، فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام جموع الناخبين المتواجدين منذ الصباح الباكر أمام اللجان.

كما شهدت لجان القرى في المحافظة تجمع أعداد كبيرة من السيدات أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن وممارسة حقوقهن الدستورية.

وأكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، انتظام عملية التصويت بجميع اللجان على مستوى المحافظة، مشيدة بوعي المواطنين بأهمية ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة بالانتخابات للحفاظ على الوطن ومقدراته.

ولفتت الدكتورة منال عوض، إلى أن المحافظة بها 141 مركزا انتخابىا و176 لجنة فرعية تم تجهيزها لاستقبال مليون و 111 ألفا و 568 ناخبا وناخبة، مشيرة إلى أن الانتخابات يتم متابعتها من خلال المرور الميداني ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وفي البحر الأحمر، فتحت اللجان في موعدها الرسمي لاستقبال الناخبين الذين توافدوا من الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم أمام 82 لجنة فرعية و8 لجان عامة بمدن المحافظة تحت إشراف قضائي كامل، كما شهدت لجان الوافدين إقبالا كبيرا من توافد العاملين بقطاع السياحة والشركات السياحية مع بداية فتح اللجان.

وأعلنت غرفة عمليات المحافظة عدم تسجيل أي شكاوى على مدار اليوم الأول للانتخابات حيث جرت الانتخابات في أجواء هادئة وإقبال كبير من المواطنين.

وفي بورسعيد، أكد المحافظ عادل الغضبان، أن غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية الموحدة للطوارىء والسلامة العامة بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومدينة بورفؤاد ومديريات الخدمات؛ لم تتلقَ أي إخطارات أو شكاوى خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضح الغضبان - في بيان له اليوم - أن غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية الموحدة بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات أو شكاوى المواطنين خلال سير العملية الانتخابية، مع الجاهزية التامة لكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية.

وأشار إلى أن المحافظة شهدت إقبالا غير مسبوق على المقار الانتخابية، منذ بدء عملية التصويت والاقتراع، وأشاد المحافظ بالوعي الجماهيري لدى المواطنين والذي لمسه من خلال الإقبال المكثف وغير المسبوق للمواطنين للاقتراع في الانتخابات، معربا عن سعادته بتوافد الشباب على جميع اللجان الانتخابية، وأكد أن الحضور داخل اللجان الانتخابية كان لافتا للانتباه مع اتخاذ المحافظة كافة الإجراءات للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وفي أسيوط، فتحت 457 لجنة فرعية بقرى ومراكز محافظة أسيوط، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي وسط تأمين أمني مكثف.

وتابع المحافظ عصام سعد، أعمال فتح اللجان من غرفة العمليات الرئيسية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة، لمتابعة عملية الانتخابات الرئاسية وفتح اللجان في اليوم الثاني.

ونوه سعد بأنه تم تخصيص لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلا عليهم وفقا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، وتتمثل في لجنة بمقر جهاز مدينة أسيوط الجديدة بمدينة أسيوط الجديدة، لجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة أسيوط بجوار مسجد عمر مكرم بحي غرب، لجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لفرع جامعة الأزهر بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق، لجنة بمقر مجلس ومدينة أبوتيج، لجنة بمقر مجلس ومدينة ديروط، ولجنة بالمنطقة البترولية بجحدم بمركز منفلوط

Dr.Radwa
Egypt Air