الثلاثاء 14 مايو 2024

يخاف من بلع الطعام.. فنان شهير يعاني من 53 حساسية قاتلة

ستيوارت سيمبل

الهلال لايت 11-12-2023 | 12:04

إيمان علي

كشف فنان بريطاني من مروره بمعاناة صحية غاية في الصعوبة، بسبب إصابته بأنواع متعددة من الحساسية التي تهدد حياته، والتي تجعله حتى يخاف من بلع الطعام.

 ويعد ستيوارت سيمبل من أفضل أفضل الرسامين في بريطانيا، وحصل على ملايين الجنيهات الاسترلينية من  أعماله التي بيعت إلى ليدي غاغا، والتعاون مع The Prodigy.

وفي وقت سابق، فقد سيمبل والدته بعد أن تسببت لها حبة جوز مجهولة في إصابتها بالحساسية المفرطة، بينما يعاني هو من أنواع من الحساسية تصل إلى 53، وقد تقتله في أي وقت.

ويخاف الرجل  من البلع  بسبب إصابته برهاب البلع بعد أن أعطاه الأطباء قائمة بمنتجات غذائية تسبب له الحساسية، بينها الطماطم، والكرفس، والأناناس، والخيار، وحشرات مثل النحل.

وكانت أول تجربة له مع الموت عندما كان صغيرًا، وشاهد الأطباء يعطونه البلازما، وتبين أن لديه رد فعل تحسسي ضده.

وقال ستيوارت لصحيفة "ستاندرد" في 2012  "حصلت على قائمة مجنونة تضم 53 منتجًا كنت أشعر بالحساسية تجاهه، مثل الطماطم، والكرفس، والأناناس، والخيار. لكنها لم تكن محددة بما فيه الكفاية. نعم، بحتمل أن يقتلني الفول السوداني، وأعاني أيضًا من حساسية منالنحل. كان الأمر سيئًا للغاية لدرجة أني كنت خائفًا من الشرب من الكوب خوفًا من أن أكل الخيار وشرب منه".

لكن الفنان الشجاع مستمر في عمله الفني حتى اليوم ويقيم معارض حول العالم من لندن إلى هونغ كونغ وأستراليا، حسب ميرور البريطانية.

Dr.Radwa
Egypt Air