الجمعة 3 مايو 2024

انطلاق الدورة التدريبية "السلامة والصحة المهنية" للعاملين بقصور الثقافة

جانب من الدورة

ثقافة11-12-2023 | 14:42

آية حسن

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات البرنامج التدريبي "أعضاء لجان السلامة والصحة المهنية" التي تنظمها الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام.

تقدم الدورة لثمانية وعشرين مشاركًا من أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بفرع ثقافة بني سويف والمنفذ بمقر القصر، وأخرى لثلاثين مشاركًا من أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بإقليم جنوب الصعيد الثقافي وفرع ثقافة الأقصر والمنفذ بمقر قصر ثقافة الأقصر ويستمر حتى 14 ديسمبر الحالي.

وقام محمد حسين المدرب بمعهد السلامة والصحة المهنية بإلقاء أولى محاضرات الورشة بقصر ثقافة بني سويف مسلطًا الضوء على أهمية السلامة والصحة المهنية كعلم يهتم بالحفاظ على سلامة الإنسان وصحته، بتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية، من خلال الإجراءات والقواعد والنظم في إطار تشريعي بهدف الحفاظ على الإنسان.

وتحدث المحاضر عن ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية من أخطار نشوب الحرائق لمنع حدوثها والقضاء على مسبباتها، وتحقيق إمكانية السيطرة عليها في حالة نشوبها وإخمادها في أسرع وقت ممكن وبأقل الخسائر.

كما تم تناول المخاطر الفيزيائية التي تؤثر على سلامة العاملين نتيجة تعرضهم لمؤثرات غير ملائمة في بيئة العمل من زيادة الحرارة أو البرودة أو الإضاءة والاهتزازات الزائدة أو الناقصة والإشعاعات الضارة التي تؤدي إلى حدوث أضرا صحية مختلفة تؤدي في نهاية المطاف للإصابة الى أمراض مزمنة ومهنية.

 كما قام د. حسين طاهر بطرح القضايا نفسها وذلك للعاملين بإقليم جنوب الصعيد الثقافي.

Dr.Randa
Dr.Radwa