الثلاثاء 30 ابريل 2024

الجمعة.. انطلاق عروض ملتقى نوادي المسرح المتميزة لعام 2023 بالسامر

قصور الثقافة

ثقافة11-12-2023 | 23:06

همت مصطفى

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، الجمعة المقبل، 15 ديسمبر الحالي، انطلاق ملتقى عروض نوادي المسرح المتميزة، والذي يقام برعاية د. نيڤين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ويستمر حتى 25 من الشهر نفسه.

يشارك في الملتقى أفضل 5 عروض مسرحية تم تقديمها في الدورة ال 30 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح في أكتوبر الماضي  «دورة الكاتب الكبير أبو العلا السلاموني»، ويقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، والإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وجميع العروض متاحة بالمجان للجمهور، في السابعة مساء.

مسافر ليل .. الجمعة والسبت

تبدأ أولى العروض مع «مسافر ليل»  لفرقة الأنفوشي يوم الجمعة 15 ديسمبر  ويستمر عرضه حتى اليوم التالي 16 ديسمبر، تأليف صلاح عبد الصبور وإخراج أحمد علاء علي، وحصل على 3 جوائز في المهرجان الختامي لنوادي المسرح وهي المركز الأول في الديكور، المركز الثاني في الإخراج، والمركز الثاني من جائزة أفضل عرض مسرحي.

أحفاد دافنشي .. الأحد والاثنين

وفي يومي 17 و 18 ديسمبر تقدم فرقة الأنفوشي عرضها الثاني «أحفاد دافنشي  تأليف چان چينيه، دراماتورج وإخراج محمد بهجت، وحصل أيضا على 3 جوائز في المهرجان وهي جائزة أفضل ديكور، أفضل ممثلة، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

اليوم الأخير  .. الأربعاء والخميس 

وتتواصل العروض يومي 20 و 21ديسمبر، حيث تقدم فرقة الإسماعيلية عرضها المسرحي «اليوم الأخير»  تأليف محمود جمال الحديني، سينوغرافيا وإخراج محمد سالم، وهو العمل المسرحي الفائز بجائزة أفضل عرض في المهرجان، وأفضل إخراج.

رصد خان .. الجمعة والسبت

وفي يومي 22 و 23 ديسمبر تقدم فرقة طنطا العرض المسرحي  «رصد خان »، من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج محمود فايد، وحصل على جائزة أفضل نص مسرحي بالمهرجان، هذا بالإضافة إلى شهادة تقدير كأفضل ماكياج.

فتوات بولاق .. 24 و25 ديسمبر  الأحد والاثنين

ويختتم الملتقى مع عرض «فتوات بولاق» لفرقة كفر الشيخ المسرحية يومي 24 و 25 ديسمبر، وهو مأخوذ عن  قصة«حكايات حارتنا» للأديب العالمي نجيب محفوظ، وإخراج أحمد عمارة، وحصل بالمهرجان الختامي على جائزتي أفضل ممثل وأفضل أداء جماعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa