الثلاثاء 21 مايو 2024

للمرأة العاملة...٧ سمات تدل على تمتعك بشخصية قيادية

المرأة القيادية

سيدتي12-12-2023 | 10:31

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة عاملة النجاح والترقي في وظيفتها،.. لكن هناك فرق بين التميز الوظيفي والقدرة على إدارة العمل، والتي تتطلب بعض السمات الشخصية لتكوني قائدة ناجحة في مجالك..

وفي السطور التالية نستعرض أهم السمات التي تدل على تمتعك بشخصية قيادية، وفقاً لما نشر على موقع "ideapod "،.. وإليكِ أهمها..

- لا تخشي الدفاع عن الصواب:

إن الدفاع عن ما تؤمنين به، خاصة عندما لا يكون خيارًا شائعًا، يُظهر قدرتك على التحدي. ويوضح التزامك بالعدالة والنزاهة، وهي السمة الأساسية للشخصية القيادية.

- تلهمين الآخرين:

 الإلهام هو أكثر من مجرد كلمات - فهو يتعلق بالقدرة على اكتشاف مواهب من حولك وتوظيفها لصالح العمل، إذا أخبرك زملائك أن كلماتك وأفعالك قد تحفزهم بطريقة أو بأخرى، فمن المحتمل أن تكوني قائدة بالفطرة.

- تقدرين الأعمال الجماعية:

إن العمل الجماعي لا يأتي إلا كونك لاعبة جيد في الفريق. فإذا كان لديكِ القدرة على الاعتراف بنقاط القوة لدى الآخرين، وبث روح التعاون، والعمل على تحقيق النجاح الجماعي. فأنتِ تصلحين لقيادة عملك.

- منفتحة دائماً على التعلم:

اعترافك بعدم معرفة كل ما يدور في العالم، ورغبتك في التطور والتعلم الدائم، دليل على ثقتك بذاتك وإمكانية وصولك لمنصب قيادي بمجال عملك.

- بناء علاقات فعالة:

يتميز القادة النساء بقدرتهن على بناء علاقات قوية وفعّالة مع الفريق، مما يسهم في تحقيق التعاون والتفاهم.

- اتخاذ القرارات بحكمة:

قدراتك على اتخاذ قرارات إستراتيجية بحكمة ، مع مراعاة الآثار المحتملة والتأثير على الجميع يدل على تميزك في القيادة.

- الرؤية الإستراتيجية :

القدرة على وضع رؤية إستراتيجية والتفكير بعيداً عن الأفكار التقليدية، يدل على تمتعك بشخصية قيادية، تستطيع  الوصول للأهداف على المدى الطويل.