الخميس 2 مايو 2024

للفتيات.. 4 طرق طبيعية لإزالة الرموش الصناعية في المنزل

إزالة الرموش الصناعية

سيدتي12-12-2023 | 09:28

فاطمة الحسيني

تقع بعض الفتيات في حيرة إزالة رموش العين الصناعية بالمنزل، حيث تفقد خلالها الكثير من الرموش نتيجة كثرة الاحتكاك الشديد وفرك العينين، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق الطبيعية والمضمونة، لإزالتها بالمنزل، وفقاً لما نشر على موقع " women".

  • لابد في البداية من غسل اليدين جيدا بالماء الجاري والصابون، والتأكد من نظافتهم وعدم احتوائهم على أوساخ، حتى لا تتسببي في إصابة عينيك بالجراثيم والفطريات والبكتريا.
  • من الممكن استخدام زيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز الحلو، حيث يساعد في إزالة الرموش الصناعية دون أن تفقدي رموشك الطبيعية أو تؤدي لإصابة عينيك بالالتهابات، عن طريق وضع الزيت على قطعتين من القطن وضعيهما على عينيك واتركيهما ينقعان لمدة 20 ثانية، مما يساعد ذلك على إذابة الغراء، وتحرير الرموش بكل سهولة.
  • من الممكن استخدام منشفة من الألياف الدقيقة للمساعدة في استمرار العملية، وذلك عن طريق شطف المنشفة بالماء الدافئ، ثم وضعها على عينيك حتى تبدأ المنشفة بالبرودة، وتكرر العملية حتى أربع مرات أخرى، مع غمس قطعة القماش بالماء الدافئ في كل مرة والضغط عليها بلطف على العينين، حيث يساعد في إذابة غراء الرموش على العين، مما يجعل إزالة رموشك أسهل بكثير.
  • يمكن استخدام مناديل المكياج، فمن الممكن أن تساعدك على إزالة رموشك أيضًا، عن طريق  وضع منديل المكياج على منطقة عينيك لمدة 20 ثانية تقريبًا أو أكثر قبل محاولة إزالة رموشك الفردية، و من المهم أن تتذكري عدم فرك منطقة العين بقوة شديدة، لأن ذلك قد يسبب تهيجًا، و إذا وجدت نفسك مضطرة إلى فرك منطقة حول العين، فاتركي المنديل لينقع لفترة أطول قليلاً.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa