السبت 11 مايو 2024

خالد بدوي : المصريون يسطرون ملحمة تاريخية في الانتخابات الرئاسية 2024

خالد بدوي

تحقيقات12-12-2023 | 14:13

قال الدكتور خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المصريين يسطرون ملحمة تاريخية في انتخابات رئاسة الجمهورية 20204، موضحا أن مشاهد رائعة تناولتها وسائل الإعلام المحلية والدولية وإشادات جماعية من المراقبين الدوليين والمحليين ونشاط غير مسبوق من الأحزاب والقوى السياسية أدى إلى ملحمة تاريخية وإقبال تاريخي غير مسبوق على صناديق الاقتراع بكافة اللجان والمقار الانتخابية.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه خلال انتخابات الرئاسة الخامسة لجمهورية مصر العربية، العالم شهد التفاف المصريون حول وطنهم بمشاركتهم في الاستحقاق الانتخابي الهام ليعكسوا صورة رائعة لمصر أمام العالم.

وأضاف أنه رغم كافة الظروف المحيطة استطاع المصريون أن يكونوا رقماً صحيحاً في معادلة الديموقراطية في العالم كله من خلال احتشادهم أمام اللجان الانتخابية ليختاروا رئيس مصر لمدة 6 سنوات استكمالاً لمسيرة التنمية والتقدم ودعماً للأمن القومي المصري والاقتصاد الوطني.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024، بين أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ورمزه "النجمة"، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه "الشمس"، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه "النخلة"، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه "السلم".

ومن المرتقب أن ينتهي اليوم آخر أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث تغلق اللجان أبوابها في الساعة التاسعة مساءا، وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن أن نسب التصويت في الانتخابات الرئاسية، تجاوزت 45% وذلك من أعداد المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، موضحا أن الهيئة رصدت إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين، في مختلف محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن عددًا من لجان الاقتراع نفدت بها بطاقات التصويت، وهو الأمر الذي قامت معه الهيئة بالتوجيه بتدعيمها بمزيد من البطاقات.

وأشار المستشار بنداري، إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم ويسير رغم الإقبال الكبير والكثافة العالية، من جانب الناخبين ما استدعى دعم لجان ومراكز انتخابية بمزيد من صناديق الاقتراع وبطاقات التصويت.

Dr.Radwa
Egypt Air