الخميس 9 مايو 2024

عضو بعثة البرلمان الأورومتوسطى: انتخابات الرئاسة المصرية تجربة ناجحة نسعى للاستفادة منها

عضو البرلمان الأورو متوسطي

توك شو13-12-2023 | 01:16

محمد أسامة

كشف عبد القادر الكيحل- عضو بعثة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط لمتابعة الانتخابات الرئاسية، أن تقارير البرلمان التي يعدونها تكون رهن إشارة المهتمين والباحثين المتعاونين من البرلمان.
وأكد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الغاية من هذه التقارير دراسة التجارب الناجحة، موضحا أن التقرير حول الانتخابات الرئاسية المصرية له مكانة ويكون جاد ومحل دراسة وبحث وتدقيق.
وأردف عبد القادر الكيحل- عضو بعثة برلمان البحر الأبيض المتوسط لمتابعة الانتخابات الرئاسية، أن كل الملاحظات سيتم تدوينها في التقرير، موضحا أنهم يستمعون لنبض الشارع الذي لا توجد له خلفية سياسية.
وأوضح عبد القادر الكيحل- عضو بعثة برلمان البحر الأبيض المتوسط لمتابعة الانتخابات الرئاسية، أن المنظمة والمراقبين سوف يستفيدون وكذلك الدول الأخرى من تجربة مصر في الانتخابات الرئاسية 2024 ، ومشاركة القضاء ليس أمر هين. 
واستطرد أن القضاء المصري يتميز عند المصريين باحترام، وهيبة القضاء تكون على المحك، ومسئولية القاضي الحفاظ على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.
وأردف عبد القادر الكيحل- عضو بعثة برلمان البحر الأبيض المتوسط لمتابعة الانتخابات الرئاسية، أن الإشراف القضائي على الانتخابات يزيد من مكانة وهيبة هذه المؤسسة المهمة.

Egypt Air