الخميس 20 يونيو 2024

«للأشرار فقط».. كتاب جديد لـ مي ياقوت بمعرض الكتاب 2024

غلاف الكتاب

ثقافة13-12-2023 | 10:57

بيمن خليل

أعلنت الكاتبة الصحفية مي ياقوت مساعد مدير تحرير الجمهورية، عن  صدور كتابها «للأشرار فقط» عن دار الكنزي ليشارك في معرض الكتاب يناير 2024.

يعد الكتاب هو الرابع للكاتبة التي تضمن كتابيها الأولين ليل وسفاح جبال بكر رصد أحوال مصر عقب ثورة يناير وحتى الثلاثين من يونيو من خلال أحداث قصة "شفيق" و"الصحفية فريدة علم الدين" والضابط علاء أبو المجد" والإرهابي "أبو الفداء" في حبكه درامية مستوحاه من أحداث حقيقية لتنتقل في كتابها الثاني مؤلفة للطفل "أطفال وأبطال" والذي صدر عن قطاع أمن القاهرة ليحكي للأطفال بما نحتفل بعيد الشرطة من خلال قصة خيالية.

تدور القصة بين الماضي والحاضر والمستقبل بين الأطفال وجدهم مستعرضين عددا من الخدمات الشرطية طوال الأحداث وحقوق المواطن وواجباته.

 

فيما يأتي الكتاب الثالث فحواه مختلفا حيث يتحدث عن تأثير الأسرة والأشخاص المؤثرون والأقارب في حياة الأبناء وسلوكياتهم كما يتحدث عن المحبطون وعدد من النماذج السلبية وتستعرضها من خلال نماذج حقيقية في المجتمع  وجاء في كلماته "أنا هنا لأصرخ نيابة عن أحياء أموات لا يقوون على الصراخ بعدما عجزت أرواحهم عن الخلاص.. أصرخ في وجه الأشرار الكائنين في هذه الحياة أو بداخل كل منا.. خاصة إلى آباء وأمهات اذوا فخلقوا تعساء ومؤذيين بالوراثة وربما مجرمين.. خطابات تحمل ألغاز فكتها شفرة أمسكت بخيوط القصص من البداية.. فكانت البداية طفولة مظلمة قبل الحرية المحتومة".

 

ياقوت رأست قسم الحوادث بجريدة الجمهورية ثم مساعدا لمدير التحرير للملف الأمني وألفت أول حلقات كرتونية اشرف عليها قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية " فطين وبلبل" وأول فيلم كرتون سينما  مصري تو دي يحكي بطولات سلاح الطيران المصري بعنوان "سكاي دراجون" وأول فيلم كرتون يحكي بطولة ضباط الشرطة في ملحمة الإسماعيلية بعنوان "أبطال إلى الأبد" ومؤخرا صدر لها في عيد الشرطة كتاب بعنوان "أطفال وأبطال".