الخميس 16 مايو 2024

5 إشارات تدل على ارتباطك بشريك حياة سيء الأخلاق

شريك حياة سيء الأخلاق

سيدتي13-12-2023 | 12:46

فاطمة الحسيني

قد تربط المرأة بشريك حياة يتمتع بعدة سلوكيات سلبية، والتي منها سوء الأخلاق والطباع، ولكن هناك إشارات تدل على أن الزوج يقوم بتصرفات تنم عن سوء أخلاقة، وفي السطور التالية نستعرض أهم تلك العلامات، وفقاً لما نشر على موقع "your tango".

  • المعاملة الصامتة والتجاهل التام لكي، ورفض الإجابة على أي أسئلة تقومي بطرحها، وربما حتى رفض الاعتراف بوجودك،  وتلك التصرفات دليل على أن شريك حياتك شخص عدوانيًا وسلبيًا.
  • الاهانات الخفية التي من الصعب التعرف عليها، مثل التظاهر بمجاملتك ولكن عندما تتاح لكي الفرصة للتفكير في الأمر، تدركين أنها في الحقيقة إهانة مقنعة، وقد تتكون الإهانة الخفية أيضًا من إشارة مخفية  إلى نقاط ضعفك.
  • عندما تلاحظين أن شريكك مغرور، ويدعي النجاح ، وحقود على كل من نجحوا في مجاله أو في أشياء تأخر بفعلها هو ، ولا يعرف كيف يحقق الاستقرار، فضلاً عن الإفراط في استخدام كلمة أنا و وصف نفسه دائما بأنه مختلف عن الآخرين وانه خارج حدود هذا الزمان والمكان.
  • من غير المريح التواجد حول شريك غاضب أو متجهم أو كئيب أو متقلب المزاج،والذي إذا قام بالرد على تعليقك أو سؤالك أو ملاحظتك البريئة يفعلها بطريقة سلبية بعض الشيء.
  • يمكن أن يكون العناد سمة شخصية مفيدة في بعض المواقف، خاصة عندما يكون اتخاذ موقف، لكن في بعض الأحيان يكون العناد مجرد وسيلة لمعاقبة شخص ما، عادة ما يدافع الشخص العنيد بشكل غير مباشر عن موقفه أو وجهة نظره بصرامة ولديه حجج جيدة، لذلك لا يمكنك ببساطة رفض ما يقوله على أساس الافتقار إلى المنطق، ولكنه يدافع عن موقفه فقط لأنه يعلم أن ذلك سيزعجك أو يزعج الآخرين الذين يتعين عليهم الاستماع إليه.