الإثنين 13 مايو 2024

كوريا الجنوبية تبحث توسيع التعاون في مجال الأمن والصناعات الدفاعية مع «الناتو»

كوريا الجنوبية وحلف الناتو

عرب وعالم13-12-2023 | 16:35

دار الهلال

أجرت كوريا الجنوبية اليوم، محادثات مع دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو بهدف توسيع التعاون في مجال الأمن والصناعات الدفاعية.

وذكرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، أن وزير الدفاع شين وون-سيك اجتمع اليوم في العاصمة سول، مع ممثلي 8 دول أعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي الناتو وهي: الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والدنمارك وهولندا والتشيك ورومانيا وبولندا، والذين بدأوا زيارة إلى سول تستغرق 3 أيام.

وقالت الوزارة إن "الجانبين اتفقا على أن التعاون الأمني بين كوريا الجنوبية والناتو سيساهم في تحقيق السلام والاستقرار العالميين"، مشيرة إلى تعهد الجانبين بتنفيذ إجراءات تعاون عملية لتعميق العلاقات بينهما.

من جانبه تعهد وفد الناتو بدعم التعاون مع كوريا الجنوبية في المجالات الأمنية والصناعة الدفاعية في المستقبل.

وتنظر كوريا الجنوبية، وهي دولة ليست عضو في الناتو، إلى الزيارة كجزء من جهود الناتو لتعزيز التعاون الأمني الإقليمي معها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بعد مشاركة رئيسها /يون سيوك-يول/ المتتالية في قمتين لـالناتو العام الماضي والعام الحالي.

وفي الشهر الماضي، شاركت كوريا الجنوبية التي تواجه تهديدات من جارتها كوريا الشمالية، في التدريب السيبراني السنوي الرائد لـ/الناتو/، والذي يسمى التحالف السيبراني لعام 2023، وأقيم في إستونيا لأول مرة، لتعزيز التعاون في مجال الفضاء السيبراني.

Dr.Radwa
Egypt Air