الأربعاء 25 سبتمبر 2024

موسكو تطالب واشنطن بمعلومات عن وفاة «تشوركين» رسميًا

22-2-2017 | 13:27

دعت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، واشنطن لتقديم معلومات عبر القنوات الرسمية بشأن وفاة الممثل الدائم لروسيا لدي الأمم المتحدة، معربة عن استغرابها بشأن تسريبات وسائل الإعلام حول التحقيق في أسباب وفاة الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين .

 

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي " نحن منذ مساء يوم أمس بحسب توقيت موسكو، في حيرة ! أمام ما سمعناه من تسريبات في وسائل إعلام أمريكية، عن التحقيق في أسباب وفاة مندوب روسيا. نحن نعتبر أن هذه المعلومات يجب أن تسلم للجانب الروسي قبل كل شيء عبر القنوات الرسمية، لإخطار عائلته وأقاربه، بنتائج الفحص.

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم الاثنين الماضي، وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، بنيويورك. وكان تشوركين يشغل منصب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة منذ 8 إبريل عام 2006 .

 

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن موسكو " تنطلق من مبدأ، أن الجانب الأمريكي سوف يلتزم بالتزاماته تمامًا "، معولة بألا تتكرر هذه الأمور وقالت: " لن نعلم أكثر عن مثل هذه الأمور من خلال تسريبات وسائل الإعلام، بالطبع، سوف نعلمكم بالمعلومات الرسمية التي تردنا" .

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أن المعلومات التي وردت بوسائل الإعلام بهذا الصدد مجرد حشو إعلامي.

 

وأضافت زاخاروفا: بالتحديد وتفاديًا لانتشار ما أسمته بـ"التكهنات"، لدينا شعور، أنها موجهة للحشو الإعلامي، وبالتحديد من أجل منع أي تكهنات، نحن نتوجه إلى الجانب الأمريكي، بما في ذلك الجمهور، بطلب نحث فيه على تقديم جميع المعلومات عن هذه المسألة في المقام الأول إلى الجانب الروسي عبر القنوات الرسمية.