الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: رفع 900 طن مخلفات خلال حملات نظافة بـ 7 مراكز في يوم واحد

جانب من الحملات

محافظات14-12-2023 | 15:09

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم رفع 900 طن مخلفات وقمامة خلال حملات نظافة بـ7 مراكز والقرى التابعة لها في يوم واحد، حيث تم نقلها للأماكن المخصصة لها بعيدة عن الكتلة السكانية.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بقطاع النظافة لخلق بيئة صحية آمنة على صحة المواطنين. 

وشدد على استمرار حملات النظافة والتجميل بالقرى والمراكز والأحياء؛ حفاظًا على البيئة ورفع كفاءة وتسوية وتمهيد الشوارع والميادين، بجانب تسوية وتمهيد الطرق غير المرصوفة وفقً للإمكانات المتاحة؛ لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة. 

ففي مراكز (ديروط، البداري، الغنايم، أبنوب، صدفا، ساحل سليم، القوصية) تم تنفيذ حملات نظافة مكبرة، فضلًا عن شفط الأتربة من جانبي الطرق وتمهيد وتسوية الطرق والشوارع غير المرصوفة بالقرى، مما أسفر عن رفع 900 طن مخلفات. 

وعلى صعيد أخر، اعتمد محافظ أسيوط قرارا لصرف العلاوة التشجيعية لـ572 موظفًا من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية التابعة لها بنسبة 5 % من الأجر الوظيفي عن العام المالي (2022 - 2023).

وأكد المحافظ الالتزام بتطبيق القواعد الوظيفية وكافة القواعد القانونية، وسعي المحافظة الدائم إلى تحقيق الاستقرار الوظيفي لجميع العاملين؛ تنفيذًا لخطة الإصلاح الإداري وتطوير منظومة العمل لتحقيق التنمية بكافة القطاعات والنهوض بالدولة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن تطوير العمل في الجهاز الإداري للدولة يعد أمرًا أساسيًا لتحسين الخدمات وتعزيز كفاءة الأداء ويشمل ذلك تبني أساليب إدارية حديثة، وتنظيم العمليات الإدارية بفاعلية، واستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي لتسريع العمليات وما يستلزم ذلك من تحفيز الموظفين وتطوير مهاراتهم من خلال التدريب المستمر وإنشاء آليات لقياس الأداء وتقييم الفعالية لتعزز الشفافية.

وأشار المحافظ إلى أن التطوير الدائم يتطلب أيضًا إشراك المواطنين في صنع القرار وتحديد الاحتياجات وتيسير الوصول إلى المعلومات مما يسهم في تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين ويعزز النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي.

Dr.Radwa
Egypt Air