الجمعة 3 مايو 2024

لجمالك.. 6 عادات خاطئة تضر ببشرتك وتعجل بشيخوختها

لتجنب شيخوخة البشرة

سيدتي15-12-2023 | 00:26

العناية بالبشرة تحتاج كثير من الجهد، فهناك عادات خاطئة  نمارسها يوميا تؤثر علي صحة البشرة وتفقدها حيويتها.

وفي السطور التالية نستعرض أكثر العادات الخاطئة والتي تؤثر سلباً على صحة البشرة، وفقا لما نشر عبر موقع citymagazine”"

- النوم على أحد الجانبين:

النوم على الجانب هو وضع مريح وشائع لكثير من الناس. ومع ذلك، فقد تبين أن هذه العادة يمكن أن تؤثر على مظهر وصحة الجلد. فقد أظهرت الأبحاث أن النوم على جانبك يمكن أن يسبب ظهور الخطوط والتجاعيد على وجهك، خاصة حول عينيك وفمك. ويرجع ذلك إلى ضغط الوجه على الوسادة واحتكاك الجلد بالقماش أثناء النوم. كما يعمل علي انتفاخ  العين والهالات السوداء.

- النوم بالمكياج:

النوم بمستحضرات التجميل  يدمر البشرة ويعمل علي  فقدان مرونة الجلد، والتجاعيد  والتصبغات، ومن ثم ينصح بتنظيف الوجه قبل النوم، ما يجعل البشرة صافية ونظيفة.

 - الاستخدام المفرط لمنتجات العناية:

الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة يضر البشرة  لأنها تحتوي على مواد كيميائية وقاسية علي البشرة لذلك استعملي منتج واحد ومكوناته طبيعية لحماية بشرتك من التجاعيد.

- الترطيب غير الكافي:

الترطيب غير الكافي للبشرة يعمل علي ظهور التجاعيد وترهل الجلد، ومن ثم تفقد البشرة  الكولاجين الطبيعي لها. حيث يعمل الترطيب علي تغذية البشرة ونعومتها، ويقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد التعبيرية للوجه والجسم، لذلك استعملي المرطب المناسب لنوع بشرتك للحفاظ عليها.

- التعرض المفرط للشاشات الرقمية:

 تجنبي  التعرض  لضوء  الموبايل لفترات طويلة، حيث تؤدي الإشعاعات المنبعثة منها للأضرار بالبشرة فتفقد رونقها وحيويتها.

- سوء التغذية:

نظامك الغذائي  يؤثر أيضًا على عملية شيخوخة الجلد. الاستهلاك المفرط للسكر والأطعمة المصنعة، يمكن أن يساهم في شيخوخة الجلد بشكل أسرع. فاحرصي على  تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، والتي يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من التلف.

Dr.Randa
Dr.Radwa