الأربعاء 15 مايو 2024

بيت الشعر بالأقصر يعقد لقاءً جديدا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.. غدا

بيت الشعر بالأقصر

ثقافة15-12-2023 | 13:06

شمس علاء الدين

ينظم بيت الشعر بالأقصر تحت رعاية وزارة الثقافة لقاء متجدد مع الشعراء من الدول الإسلامية غير العربية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك في تمام السادسة والنصف مساء غدا السبت الموافق 16 من ديسمبر 2023م، في مقر بيت الشعر بالأقصر على طريق الكباش الجديد.

يشارك في الندوة كل من الشاعر بللو إبراهيم خليفة من نيجيريا، الشاعرسفيان يوسف من نيجيريا، الشاعرشهاب الشيباني من إندونيسيا، الشاعر عيسى جامع البراوي من نيجيريا، ويشرف على اللقاء أحمد سلامة.

وتعتبر اللغة العربية من أركان التنوع الثقافي في العالم، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداما في العالم، ويحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في 18 من ديسمبر من كل عام.

ويشهد الكثير من الناس ببلاغة وبراعة اللغة العربية بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، كما تتنوع وتختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، وتتيح اللغة العربية الدخول إلى عالم زاخر بالتنوع بجميع أشكاله وصوره، ومنها تنوع الأصول والمشارب والمعتقدات، ويمتلئ تاريخ اللغة العربية بالشواهد التي تبيّن الصلات الكثيرة والوثيقة التي تربطها بعدد من لغات العالم الأخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air