الإثنين 29 ابريل 2024

بوتين يعلن بناء خطوط قطارات عالية السرعة إلى لوجانسك ودونيتسك الروسيتين

الرئيس الروسي

عرب وعالم15-12-2023 | 15:21

دار الهلال

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الجلسة العامة للمؤتمر الرابع للسكك الحديدية اليوم الجمعة، بناء شبكة قطارات سريعة إلى لوجانسك ودونيتسك، الواقعتين في جنوب البلاد.

وبحسب الرئيس الروسي، فإنه من المتوقع أن تمر شبكة السكك الحديدية عالية السرعة عبر مناطق روسية يقطنها نحو 111 مليون شخص، أو 80% من سكان روسيا.

وأشار الرئيس الروسي، في الحدث، إلى نمو حركة الركاب إلى شبه جزيرة القرم بشكل مطرد، وأنه يتم إنشاء خطوط السكك الحديدية مع المناطق الجديدة، الواقعة في جنوب روسيا.

وأفاد بوتين بأن تطور شركة السكك الحديدية الروسية يحفز التنمية في قطاعات رئيسية في البلاد، وقال إن "استراتيجية تطور السكك الحديدية الروسية تحفز القطاعات الابتكارية الرئيسية في اقتصادنا. نحن بحاجة إلى الاستمرار في القيام بذلك".

وفيما يلي أبرز تصريحات الرئيس الروسي: - تحتل شبكة السكك الحديدية الروسية المرتبة الأولى في العالم من حيث كثافة الاستخدام.

- تؤمن شبكة السكك الحديدية الروسية 87% من حركة البضائع في البلاد وثلث حركة الركاب.

- حركة الركاب إلى شبه جزيرة القرم تنمو.

-توفر السكك الحديدية الروسية بشكل موثوق وسائل النقل والإمدادات العسكرية للمؤسسات الدفاعية.

شبكة السكك الحديدية الروسية وشركات النقل الأخرى ساعدت في إعادة بناء الخدمات اللوجستية في ظل العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا.

وفي العام 2022، قررت 4 مناطق جديدة وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون الانضمام إلى الوطن التاريخي روسيا، وتم ذلك بعد تصويت السكان بالغالبية العظمى لصالح قرار الانضمام.

وتولي الحكومة الروسية اهتماما كبيرا لتنمية المناطق الجديدة، ووفقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن الميزانية الفيدرالية في البلاد تتضمن تخصيص تريليون روبل (حوالي 12 مليار دولار) سنويا لتنمية المناطق الروسية الجديدة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa