السبت 27 ابريل 2024

تعرف على مكان وموعد جنازة المخرج أحمد البدري

المخرج الراحل أحمد البدري

فن15-12-2023 | 20:12

حسن أحمد

أكد الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، خبر وفاة المخرج أحمد البدري، بمنشور عبر فيسبوك: قائلا: «الدوام لله.. المخرج الكبير أحمد البدري».

وتقرر تشييع جنازة المخرج أحمد البدري، غدا السبت، من مسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة الظهر، بعد وفاته اليوم الجمعة إثر تدهور حالته الصحية.

ورحل عن عالمنا، عصر اليوم الجمعة، 15 ديسمبر 2023، المخرج أحمد البدري، بعد تعرضه لتدهور حالته الصحية بشكل كبير في الأيام الماضية.

قدم أحمد البدري، العديد من الأعمال الفنية الشهيرة، من أبرزها فيلم "عمر وسلمى 2" لـ تامر حسني ومي عز الدين، وقد تخرج أحمد البدري من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل عام 1977، ثم بعدها تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1985

شارك في بداياته كممثل في عدة أعمال مثل (صيام صيام، ليلة القبض على فاطمة)، قبل أن يعمل كمساعد مخرج  في العديد من الأعمال، خاض البدري، تجربة اﻹخراج منفرداً لأول مرة من خلال فيلم "غاوي حب" عام 2005، ثم فيلم "لخمة راس" في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك، والتي من أبرزها "كيد النسا، عمر وسلمى 2، غش الزوجية"

فيلم غش الزوجية

قدم أحمد البدري للسينما ما يقرب من (54) عمل ومنهم "كامل الأوصاف، أنا مش معاهم، حبيبي نائماً، نمس بوند، البية رومانسي، أزمة سكر، جيم أوفر و القرموطي في أرض النار" وغيرهم كما شارك في العديد من المسلسلات كمخرج منفذ والمسرحيات ومن أبرزها مسرحية "عش المجانين"

 

Dr.Randa
Dr.Radwa