الأحد 28 ابريل 2024

للنساء.. 8 فوائد لتناول الذرة المشوي منها تأخير علامات الشيخوخة

الذرة المشوي

سيدتي16-12-2023 | 00:15

الذرة المشوي من المأكولات التي يحبها الصغار والكبار على حد سواء، خاصة في موسم الشتاء..لكن هل تعلمين أن الذرة له العديد من الفوائد الصحية؟

في السطور التالية نستعرض أهم فوائد الذرة المشوي، وفقاً لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع" Health shots"،.. وإليكِ أهمها..

- الذرة غني بالألياف والكربوهيدرات والبروتين، كما أنه يحتوي على فيتامينات A وB وC بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم.

- تساعد الألياف الموجودة في الذرة في عملية الهضم وتعزز انتظام الأمعاء. وقد يساعد في منع الإمساك أيضًا.

- يحتوي الذرة على مضادات الأكسدة، وقد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. وهذا يعني أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- الذرة مصدر لمضادات الأكسدة والفيتامينات، ومن ثم يساعد في الحصول على بشرة صحية. من المحتمل أن يمنع ظهور علامات الشيخوخة .

- يساعد على منحك الطاقة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ما فهذا خيارًا مناسبًا للأشخاص اللذين يبحثون عن وسيلة تجعلهم أكثر نشاطاً.

- يحتوي الذرة على اللوتين والزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة اللازمة لدعم صحة العين. بسبب مضادات الأكسدة هذه، قد ينخفض ​​خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

- يساعد على إدارة الوزن، حيث يعزز محتوى الألياف في الذرة الشعور بالشبع، مما يجعله وجبة خفيفة وصحية. وهذا يساعد في إدارة الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية. 

- يلعب دورًا في دعم جهاز المناعة. و يساعد الجسم على الدفاع ضد الأمراض.وذلك لأنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين C .

- يقلل من خطر الإصابة بأنيميا فقر الدم لاحتوائه على الحديد، وهو أمر ضروري للوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. وهو مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد. 

Dr.Randa
Dr.Radwa