الأربعاء 1 مايو 2024

للوالدين الجدد.. 8 نصائح لتهدئة الطفل العصبي

تهدئة الطفل

سيدتي16-12-2023 | 00:53

منة الله القاضي

قد يكون تهدئة طفل عصبي مهمة صعبة، خاصة بالنسبة للوالدين الجدد. ومع ذلك هناك بعض الخطوات التي تساعدك على تقليل التوتر عند طفلك وجعله يشعر بالأمان والراحة.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم نصائح للوالدين لتهدئه الطفل العصبي، وفقاً لما نشره موقع "boldsky"

- كوني هادئة عند تحدث مع طفلك:

تحدثي مع طفلك بهدوء وبصوت منخفضاً ، ولطيفاً وتجنبي استخدام الأصوات العالية ، لأنه يمكن أن يشعر بالتوتر عندما يعلو صوتك، لذا من المهم أن تبقى هادئة واثقة عندما تحاولين تهدئه طفلك، وتأكدي أن ذلك سيشعره بالأمان.

- ضمي طفلك:

يعد الاحتضان أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتهدئة طفلك، لأنه سيشعر بالأمان والراحة بين أحضانك، يمكنك أيضًا أن تغني لطفلك بصوت منخفض.

- قومي بتشغيل أصوات مهدئه:

يمكن أن تساعد الأصوات المهدئة، مثل صوت الموسيقى أو الماء الجاري، على تهدئة الطفل، فيمكنك تشغيل تسجيل أو تشغيل الموسيقى المهدئة من هاتفك الذكي.

- استخدمي رائحة مهدئه:

تساعد الرائحة المهدئة أيضًا على تهدئة الطفل ، فيمكنك تجربة  زيت اللافندر أو البابونج،  ورش غرفة طفلك بهذه الروائح المهدئه.

- استخدام تقنيه اللمس:

يمكن أن تساعد تقنية اللمس، مثل تدليك الطفل على تهدئته، يمكنك تجربة تدليك الظهر أو القدمين أو اليدين، ما يشعره بالاسترخاء.

- ساعدي طفلك على التركيز:

وجهي انتباه طفلك إلى شيء هادئ. يمكنك تجربة قراءة كتاب لطفلك أو شاركيه في اللعب.

- حاولي معرفة ما يثير قلق طفلك:

إذا حددتِ العوامل التي تؤدي إلى توتر طفلك، فيمكنك اتخاذ خطوات لتقليلها، على سبيل المثال إذا كان طفلك يشعر بالإرهاق بسهولة، فحاولي إنشاء جدول نوم منتظم.

- خذي قسطاً من الراحة:

إذا كنتِ تشعرين  بالتوتر، فمن المهم أن تأخذين  قسطًا من الراحة، سيساعد هذا على تهدئتك، ما ينعكس إيجابا على نفسية طفلك.  

Dr.Randa
Dr.Radwa