الإثنين 13 مايو 2024

«الضربة الجوية السادسة» تكشف عن مصير مرعب ينتظر كييف

الضربة الجوية على كييف

عرب وعالم16-12-2023 | 20:10

ياسمين أحمد

كثفت روسيا ضربات الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء الأراضي الأوكرانية في الأيام الأخيرة.

وتزعم قوات دفاع كييف أنها نجحت في إسقاط 30 طائرة من أصل 31 طائرة بدون طيار أطلقت في 11 منطقة، بما في ذلك كييف، صباح أمس.

ووفقاً لصحيفة "الموندو الإسبانية" انطلقت صفارات الإنذار المضادة للطائرات في العاصمة، في وقت متأخر من يوم الجمعة، حيث اعترضت الدفاعات الأوكرانية عدة طائرات هجومية.

وقال سيرجي بوبكا رئيس الإدارة العسكرية للمدينة: "هذه هي الضربة الجوية السادسة ضد كييف منذ بداية الشهر"، موضحا أن "الطائرات المسيرة هاجمت بشكل مجموعات وعلى موجات ومن اتجاهات مختلفة".

ومن جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها المضادة للطائرات أسقطت 32 طائرة مسيرة معادية الليلة الماضية في هجوم واسع النطاق على شبه جزيرة القرم التي ضمتها.

وكشفت السلطات الروسية أيضًا عن هجمات في منطقتي كورسك وبيلغورود. وأبلغت السلطات الروسية عن مقتل شخص في قصف أوكراني ليلي على الجزء المحتل من منطقة خيرسون الأوكرانية.

كما تأثر خط الكهرباء الذي يغذي مصنعاً في منطقة جيليزنودوروجني في روسيا والذي يعتبر أحد أكبر منتجي خام الحديد في منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي.

ورداً عل هذا التخريب تم تنظيم حدث للسكك الحديدية الروسية، دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلالها إلى الإهتمام بشدة لسلامة شبكة السكك الحديدية لمواجهة التخريب الأوكراني.

أصبحت مثل هذه الهجمات بالطائرات بدون طيار يوميا  تقريبًا على جانبي الجبهة، ومع تزايد عدد الطائرات المستخدمة كل شهر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air