الجمعة 10 مايو 2024

شاهد.. طرف صناعي إلكتروني يُغيّر حياة طفل وُلد بدون ذراع

هاري جونز

الهلال لايت 16-12-2023 | 15:09

إيمان علي

بعد سنوات من المعاناة التي صاحبته منذ مولده، استطاع طفل بريطاني وُلد بدون ذراعه اليمنى، أن يتمكن من أداء المهام التي كان عاجزًا عنها في السابق، بعدما حصل على طرف إلكتروني مبتكر.

ويعد هاري جونز، البالغ من العمر عشرة أعوام، من أوائل المرضى غير العسكريين الذين تم تزويدهم بذراع من خلال هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

وعبّر هاري عن سعادته بـ "ذراع البطل" بعد معاناته مع الأجهزة الأخرى، حيث قال :"أنا أحب التصميم. إنه يحتوي على وضع التجميد، مما يعني أنه عندما أمسك بالأشياء، يتم قفلها حتى لا أسقطها".

وقالت الجدة سوزان هيغام "عندما حصل على الذراع، كان مبتهجًا، يمكنه الآن سحب قطعة من البسكويت بكلتا يديه، وهو ما لم يتمكن من القيام به من قبل".

ولدى Open Bionics قائمة انتظار للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء ذراع إلكترونية بشكل خاص. وقالت الرئيسة سامانثا باين: "إن رؤية هاري وهو أول مدني يتم تزويده بـ "ذراع البطل" في هيئة الخدمات الصحية الوطنية هو أمر رائع".

وبموجب سياسة جديدة، فإن الأشخاص الذين يستخدمون هذه الذراع الآلية لمدة 12 شهرًا مؤهلون للحصول على تجربة لهذه التكنولوجيا، وإذا اجتازوا التجربة، فسيكونون قادرين على الاحتفاظ بذراعهم مدى الحياة.

وهذا يعني أن مبتوري الأطراف سيكونون قادرين على الوصول إلى الأجهزة الإلكترونية المتقدمة - التي تحتوي على تقنية متعددة القبضة – مجانًا. ومع ذلك، لا تزال السياسة تصر على أن الأطفال والشباب الذين ليس لديهم خبرة سابقة مع "ذراع البطل" يجب عليهم ارتداء طرف صناعي معين لمدة 12 شهرًا حتى يكونوا مؤهلين، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

Dr.Radwa
Egypt Air