الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعه الثانية من معدات النظافة وتحسين البيئة

معدات النظافة

محافظات16-12-2023 | 15:45

دار الهلال

شهد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم السبت تسليم الدفعة الثانية من معدات النظافة وتحسين البيئة بعدد 5 معدات بتكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه تقريباً ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2024/2023.

 تضمنت معدات الدفعة الثانية 5 سيارات مكبس سعة 6 أمتار سيتم توزيعها على عدد من مراكز ومدن المحافظة ، بالإضافة إلى الدفعة الأولى والتي ضمت 7 معدات.

وأوضح مختار - بحسب بيان المحافظة - أن إجمالي معدات الخطة هذا العام 19 معدة بتكلفة إجمالية قدرها 49 مليون جنيه، وتم وصول حتى الآن 12 معدة وجاري تسليم باقي المعدات، مشيراً إلى آنه تم طرح مناقصة من الديوان العام للشراء المركزي لمعدات تحسين البيئة في إطار الخطة الاستثمارية لهذا العام انطلاقا من الاهتمام البالغ بملف النظافة وتحسين البيئة.


وأكد مختار أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتطوير الشوارع والميادين،. موجها بضرورة الصيانة المستمرة لكافة المعدات للحفاظ على كفاءتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة لكافة المعدات الجديدة.


وفي سياق آخر،وافق وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، على إصدار تراخيص لـ 72 معملا ورفض ترخيص 16 آخرى لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها.


وكشف وكيل الوزارة عن أن فريق من الإدارة قام بمعاينة 98 معملاً بنطاق 10 مراكز على مستوى المحافظة هي ( المنصورة - أجا - السنبلاوين - تمى الأمديد - شربين - المنزلة - المطرية - الجمالية - طلخا - نبروه).


وأشار إلى أن فريق الإدارة تمكن من معاينة جميع المعامل المتقدمة للحصول على التراخيص، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa