الإثنين 20 مايو 2024

رئيسة الهند تبحث من سلطان عمان توطيد العلاقات وفرص الشراكة

جانب من اللقاء

عرب وعالم17-12-2023 | 11:37

دار الهلال

استقبلت الرئيسة دوربادي مورمو رئيسة جمهورية الهند السُّلطان هيثم بن طارق، بقصر راشترا باتي بهافان بالعاصمة الهندية نيودلهي مساء اليوم.

وأكد السُّلطان ورئيسة الهند خلال المقابلة على حرصهما على توطيد العلاقات الوثيقة القائمة ومواصلة العمل على تعزيز فرص الشراكة في مختلف المجالات.

كما تطرق الجانبان إلى مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ومستجداتها والأمور ذات الاهتمام المُتبادل. 

جاء ذلك خلال تكريم سلطان عُمان السلطان هيثم بن طارق واحتفاءً بزيارته التاريخية للهند، دوربادي مورمو رئيسة جمهورية الهند تقيم مأدبة عشاء رسمية بقصر راشتر اباتي بهافان بالعاصمة نيودلهي. 

وأدلى السلطان، بكلمةٍ عبّر خلالها عن سروره وارتياحه للحوار البنّاء والمشاورات التي أجريت بين قيادتي البلدين: "إن هذه الزيارة تمثل فرصة تاريخية للاحتفاء بمسيرة العلاقات العميقة والطيبة بين بلدينا، والتي تأسست من أجل مستقبل واعد بمزيد من النماء والازدهار، ويتمثل في الرؤية المشتركة التي سيعمل عليها البلدان في المرحلة المقبلة، وسنعمل معا من أجل تحقيق السلام العادل والوئام في المنطقة وفي العالم، كما أننا نتطلع إلى مستقبل قائم على كل ما يؤلف بين الشعوب، ويخدم تطلعاتها وآمالها.. نشكر رئيسة جمهورية الهند الصديقة على الاستقبال الحار وحسن وكرم الضيافة التي تلقيناها مقدما الدعوة إليها لزيارة سلطنة عُمان لمواصلة الحوار البناء وتوطيدًا لمزيد من الروابط وعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين".