السبت 18 مايو 2024

استطلاع: 60% من اليابانيين لا يريدون الاحتفال بالسنة الجديدة مع زملائهم في العمل

حفلات السنة الجديدة باليابان

عرب وعالم18-12-2023 | 10:28

دار الهلال

أبدى قرابة 60 في المائة من البالغين العاملين في اليابان عدم اهتمام بالذهاب إلى حفلات السنة الجديدة مع زملائهم في المكتب، حسبما ذكرت صحيفة ((ماينيتشي شيمبون)) اليابانية اليومية، نقلا عن استطلاع حديث أجراه معهد أبحاث.

وسأل الاستطلاع الالكتروني، الذي أجراه معهد "شوفو جوب سوكن"، وهو معهد أبحاث خاص مقره في طوكيو، في نوفمبر قبل موسم الحفلات في نهاية العام، 559 امرأة ورجلا عاملا تتراوح أعمارهم بين 20 و50 عاما عن مدى استعدادهم لحضور العشاء التقليدي بمناسبة السنة الجديدة وحفلات المشروبات مع زملائهم في العمل.

ووفقا للنتائج، قال 57.4 في المائة من المستجيبين إنهم "غير راغبين على الإطلاق في المشاركة" أو "غير راغبين في المشاركة" أو "غير راغبين إلى حد ما في المشاركة".

ووفق الفئة العمرية، سجل أولئك الذين هم في الثلاثينات من العمر أعلى نسبة، 63 في المائة، يليهم الأشخاص في العشرينات من العمر، 55.9 في المائة، و55.8 في المائة للأشخاص في الأربعينيات و52.1 في المائة للأشخاص في الخمسينات في العمر.

وتشمل الأسباب الرئيسية لعدم الرغبة في الانضمام إلى حفلات المكتب لنهاية العام "عدم رؤية ضرورة" بنسبة 48.4 في المائة، و"التعب من وضع الطاقة في التفاعل الاجتماعي المكثف" بنسبة 46.8 في المائة، و"الرغبة في إعطاء الأولوية للحياة الخاصة" بنسبة 46.5 في المائة، و"القلق بشأن التكلفة" بنسبة 43 في المائة.

كما سأل الاستطلاع عن الحاجة إلى "ثقافة حفلات السنة الجديدة" في مكان العمل، حيث أجاب 62.1 في المائة من المستجيبين بأنهم "لا يعتقدون بأنها ضرورية".

الاكثر قراءة