الإثنين 13 مايو 2024

«دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر في عصر التحول الرقمي» ندوة بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

ثقافة18-12-2023 | 11:50

آية حسن

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة جديدة بعنوان «دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر في عصر التحول الرقمي»، في يوم الخميس المقبل الموافق 21 ديسمبر الجاري، من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الرابعة مساءً بمركز المؤتمرات، قاعة الوفود بالمكتبة.

 وتنظم الندوة من خلال قسم تنمية المهارات المهنية بإدارة مؤسسات المعلومات والمهارات المهنية، بقطاع المكتبات، والحضور مفتوحًا للجمهور بدون تسجيل وبالأولوية.

مكتبة الإسكندرية «القديمة» عرفت باسم مكتبة الإسكندرية الملَكية أو المكتبة العظمى هي كبرى مكتبات عصرها، وقد شيدها بطليموس الأول، ويقال أنه تم تأسيسها علي يد الإسكندر الأكبر قبل حوالي ثلاثة وعشرين قرناً، ويقال أيضاً أنه تم تأسيسها على يد بطليموس الثاني في أوائل القرن الثالث قبل الميلاد، عام (285 ـ 247) قبل الميلاد، وتعرضت المكتبة للعديد من الحرائق ودمرت تماماً في عام 48 ق.م وفي عام 2002 تم إعادة بنائها تحت اسم مكتبة الإسكندرية الجديدة.

مكتبة الإسكندرية الجديدة أو الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية هي إعادة إحياء لـمكتبة الإسكندرية القديمة أكبر مكتبات عصرها في مشروع ضخم قامت به مصر بالاشتراك مع الأمم المتحدة، حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي بالمدينة، وتم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002 بحضور عالمي.

وتسعى مكتبة الإسكندرية الجديدة إلى استعادة روح الانفتاح والبحث التي ميّزت المكتبة القديمة؛ فهي ليست مجرد مكتبة، وإنما هي مجمع ثقافي.

Dr.Radwa
Egypt Air