الجمعة 3 مايو 2024

بالفيديو.. الرياح الشديدة تتلاعب بطائرة ركاب بوينج في في مطار أرجنتيني

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 18-12-2023 | 18:20

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل مشاهد مروعة لعاصفة قوية ضربت مطار ايروبارك خورخي نيوبيري في بوينس آيرس الأرجنتينية، وتسبب في تأثيرات بالغة على الطائرات.

وفي الفيديو الذي تم تناقله بشكل واسع، ظهرت طائرة الخطوط الجوية الأرجنتينية بوينغ 737-700 وهي تتحرك عبر المدرج باتجاه السلم الذي يستخدمه الركاب للصعود إلى الطائرة قبل أن تصطدم به بفعل الرياح الشديدة، كما وأظهرت اللقطات مقطعا من جناح الطائرة وهو يصطدم بمبنى على المدرج.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم نقل الدرج بسرعة باتجاه المركبات التي يستخدمها عمال المدرج، في حين أحدثت الطائرة أضرارًا في المطار وتم إلغاء رحلتها التالية التي كانت مقررة صباح الأحد أثناء توقفها لإجراء إصلاحات.

وقالت الخطوط الجوية الأرجنتينية في بيان: "تفيد تقارير الخطوط الجوية الأرجنتينية أنه بسبب العاصفة القوية التي أثرت بشكل رئيسي على تشغيل المطار، تم إلغاء 100 رحلة جوية حتى الآن، كما تأخرت ما يقرب من 100 رحلة أخرى أم تمت إعادة جدولتها.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية مدينة باهيا بلانكا، إن 13 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، بعد أن ضربت عاصفة كهربائية شديدة تجاوزت سرعتها 150 كيلومترًا في الساعة ساحل الدولة.

وأصدر مكتب الرئيس خافيير مايلي بيانًا قدم فيه التعازي لأسر الضحايا، ونصح السكان بالبقاء داخل منازلهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa