الخميس 2 مايو 2024

غرفة صناعة الحبوب: فوز الرئيس السيسى جاء لاستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات القومية

عبد الغفار السلامونى

اقتصاد18-12-2023 | 16:10

أنديانا خالد

هنأ عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية  الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بثقة الشعب المصري انتخابه  لفترة رئاسية جديدة.

وأكد في بيان صادر اليوم، أن فوز الرئيس السيسى جاء لاستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات القومية التي حدثت  على مدار الـ 10 سنوات الماضية.
 
ووجه عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب  التحية للشعب المصري بكافة فئاته  بسبب حرصه على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 ووعيه على استقرار وأمن البلاد ، كما أن حرص الشباب وكبار السن والسيدات على النزول بالتوافد على اللجان الانتخابية خلال فترة الانتخابات يؤكد وعى الشعب المصرى  بما يدور من أحداث في الدول المجاورة  وتأكيدا على استكمال مسيرة الإصلاح والتنمية والأمن والأمان والمشروعات القومية الكبرى والعملاقة التي أطلقها الرئيس  عبد الفتاح السيسي في فترة وجيزة.

وفاز الرئيس عبد الفتاح السيسي بحجم أصوات وصل إلى  39 مليون و702 ألف 4.5 تصويت بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، وبذلك اعتماد النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسية.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشح عن طريق التوكيلات الشعبية إلى جانب تزكية نواب البرلمان، فهو من مواليد عام 1954 بالقاهرة، وتخرج من الكلية الحربية في 1977، وتولى منصب وزير الدفاع في أغسطس 2012، وأدى اليمين الدستورية فترته الرئاسية الأولى في يونيو 2014، وأعيد انتخابه لفترة ثانية في يونيو 2018، وبينما كانت الفترة الرئاسية أربع سنوات، تم تمديدها إلى 6 سنوات في تعديلات دستورية أقرت عام 2019، وهو ما مدد الفترة الرئاسية الثانية للسيسي حتى عام 2024، كما سمح له بالترشح لفترة ثالثة.

والجدير بالذكر أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، انطلقت الأحد 10 ديسمبر حتى الثلاثاء 13 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، حيث أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية أسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.

Dr.Randa
Dr.Radwa