السبت 4 مايو 2024

وزيرة الهجرة: انتخاب الرئيس السيسي لولاية جديدة يؤكد تطلع الشعب لمستقبل زاهر

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي

أخبار18-12-2023 | 17:14

 قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة ما هو إلا تأكيد على تطلع الشعب المصري لمستقبل زاهر، تحت قيادة حكيمة قد اختبرها ويثق في قدرتها على إدارة شئون هذا الوطن العظيم والإبحار بسفينته إلى بر الأمان والرخاء والتقدم.

جاء ذلك عقب حضور سها جندي، المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، الخاص بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، بحسب بيان، اليوم /الاثنين/، لوزارة الهجرة.

وتقدمت وزيرة الهجرة بخالص التهنئة لرئيس الجمهورية لتجديد ثقة الشعب المصري في قيادته لفترة رئاسية قادمة، مضيفة: "اليوم نحصد ثمار الأمل، ونبني وطنا قويا لأبنائنا، وللأجيال المقبلة.. الرئيس يحمل على عاتقه دومًا الاهتمام ببناء الإنسان المصري، ولذلك حرصت جموع المصريين بالخارج والداخل على التصويت والمشاركة في العُرس الديمقراطي".

وأعربت وزيرة الهجرة عن فخرها بما صنعه المصريون في الخارج والداخل من مشهد حضاري بمشاركتهم الكبيرة في اختيار رئيس جمهورية مصر العربية، والمساهمة في استكمال مسيرة التنمية.

ووجهت أيضًا خالص الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية وسفراء وقناصل مصر بالخارج والجاليات المصرية حول العالم، على استجابتهم ومشاركتهم في الانتخابات، والتي كانت بمثابة ملحمة وطنية متميزة، مثمنة تعاون كل المؤسسات والجهات المعنية.

وأثنت على التيسيرات التي قدمتها الهيئة الوطنية للانتخابات وإتاحة الأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب بصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، بجانب استعراض القرارات والقواعد الصادرة عنها، والجوانب الفنية والتنظيمية لعملية تصويت المصريين في الخارج، خلال حملة "شارك بصوتك"، والتي أطلقتها الوزارة لتوعية المصريين بالخارج بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشادت الوزيرة بما شهدته العملية الانتخابية من نزاهة وشفافية في الخارج والداخل، مذكرة بأن المصريين بالخارج ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية، إذ حرصوا على المشاركة رغم بعدهم عن مقار اللجان لساعات طويلة، بجانب المشاركة المتميزة للجاليات في دول الخليج وأوروبا، وهو ما يؤكد دوما أنهم جزء من المعادلة الوطنية وصنع القرار المصري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa