الجمعة 10 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

الذهب

اقتصاد19-12-2023 | 10:11

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في التعاملات الفورية بنسبة 0.14% إلى 2,024.20 دولار للأوقية، مع ارتفاع الدولار وإقبال المستثمرين على المخاطرة.

كما حاول عدد كبير من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المؤثرين مؤخرًا التقليل من أهمية الرهانات على أن البنك المركزي الأمريكي سوف يبتعد عن موقفه المتشدد ويقاوم التوقعات بتخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة في عام 2024. كما تقدم عمليات البيع المكثفة التي قام بها بنك اليابان حول الين الياباني (JPY)، الدعم للدولار الأمريكي (USD)

وتمارس بعض الضغط على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا. وفي الوقت نفسه، فإن الشعور القوي بالمخاطرة السائد في أسواق الأسهم العالمية، مع إغلاق مؤشرات الأسهم الأمريكية بالقرب من أعلى مستوى قياسي امس يوم الاثنين، يُنظر إليه على أنه عامل آخر يقوض سعر الذهب كملاذ آمن.

ومع ذلك، تظل العوامل الجيوسياسية أكبر خطر على الأسواق وسط تزايد المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي أعمق، خاصة في الصين ومنطقة اليورو.

ويراقب المستثمرون عن كثب مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي (PCE) في الولايات المتحدة بحثًا عن أدلة جديدة حول قرارات السياسة المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي بدورها ستدفع الطلب على الدولار الأمريكي وتوفر زخمًا اتجاهيًا جديدًا لسعر الذهب.

Dr.Radwa
Egypt Air