الجمعة 10 مايو 2024

«عين البيئة» تنظم حفلًا للتوعية بأهمية مشكلة التغير المناخي

عين البيئة

أخبار19-12-2023 | 19:19

أحمد جاهين

في إطار تعزيز الوعي بمشكلة التغير المناخي ودور سوق وشهادات الكربون في مكافحتها، يعقد الحفل الختامي للمبادرة العربية للتعريف بسوق وشهادات الكربون يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر يُنظم الحفل جمعية عين البيئة المصرية برعاية وزارة البيئة المصرية، وتم تنظيم المبادرة على مرحلتين استمرت من شهر يوليو حتى نوفمبر ٢٠٢٣.
كما تضمنت المرحلة الأولى 30 محاضرة عبر الإنترنت قدم خلالها خبراء المناخ والباحثون عن آليات سوق وشهادات الكربون المشاركين بأحدث المعلومات والتطورات في هذا المجال.

وتأتي المرحلة الثانية من المبادرة بتنظيم 9 لقاءات مباشرة، بهدف التواصل مع أصحاب المصلحة المحليين والتعريف بفوائد وفرص سوق وشهادات الكربون. 
وقد شارك في هذه المبادرة أكثر من 30,000 مشارك من 18 دولة عربية.

ويأمل المنظمون أن يسهم الحفل في زيادة الوعي بأهمية سوق وشهادات الكربون في خفض الانبعاثات الضارة وتحقيق التنمية المستدامة
تجدر الإشارة إلى أن الحفل سيكون فرصة للقاء الخبراء في هذا المجال وتبادل الخبرات والمعرفة، وستتضمن الفعالية مجموعة من المداخلات المتخصصة فى مجال سوق وشهادات الكربون 

تتطلع جمعية عين البيئة والجهات الشريكة المشاركة في المبادرة إلى المزيد من التعاون والجهود العربية المشتركة لمواجهة تحديات التغير المناخي وتعزيز استخدام سوق وشهادات الكربون في المنطقة العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air