الجمعة 10 مايو 2024

للفتاة الخجولة... 5 طرق مؤكدة للتواصل مع الآخرين بكل ثقة

التواصل مع الأصدقاء دون خجل

سيدتي20-12-2023 | 09:30

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الفتيات بالخجل الشديد، الأمر الذي يجعلها تعجز عن التواصل مع الأصدقاء والآخرين، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في الاحتكاك والتفاعل مع الغير بكل ثقة وجدارة، وفقاً لما نشر على موقع " better up"....

  • لا يمكنك أن تخطئ بكونك على طبيعتك، لأن التظاهر بأنك شخص مختلف قد يؤدي إلى بناء علاقاتك على الأكاذيب والتسبب في الارتباك في المستقبل، حيث يرتكب الناس الأخطاء عندما يريدون بشدة أن يتأقلموا، لكنهم ينسون أن كونك على طبيعتك هو كيفية إقامة علاقات حقيقية.
  • من المحتمل أنه عندما تتعرفي على شخص جديد، ستكتشفين حدوده بسرعة، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تحاولين التواصل مع زميل في العمل، فقد تكتشفي أنه لا يريد التحدث عن حياته العاطفية، ومن أجل بناء علاقة ذات معنى مع هذا الشخص، يجب عليك احترام حدوده ، لا تجبريه على مشاركة الأشياء التي لا يريدها من أجل التواصل، فهذا سيؤدي في النهاية إلى إنهاء الاتصال.
  • إذا كنت تجري محادثة مع شخص ما، فيجب أن يكون تركيزك عليه، ولا ينبغي أن تنظري إلى هاتفك أو تفكري فيما تريديه على العشاء، لأن إحدى أفضل الطرق لتعلم كيفية التواصل مع الآخرين هي تعلم الحضور،  ولا تكوني حاضرة عقليا فقط، بل استخدمي مقياس جسدك لتظهري لصديقتك أو زميلك في العمل أنه يحظى باهتمامك الكامل.
  • إن إدراك كيفية تواصلنا يساعدنا على بناء روابط أقوى مع الآخرين،  فعندما تبدئي بالتحدث مع شخص جديد، يجب أن تكون مشاركتك متوازنة، حيث أن جميع المحادثات الجيدة تحتوي على الأخذ والعطاء.
  • الاستماع بفعالية إلى الأشخاص عندما يتحدثون يمكن أن يخبرك بالكثير عنهم،  فكري في الطريقة التي تسير بها محادثاتك عادة مع الناس، ولا  تقاطعي حديثهم وهم يتكلمون، لأن الإنصات بعقل متفتح يتيح لكِ التعرف عليهم بشكل أفضل.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air