الثلاثاء 21 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 5 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية

نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية

سيدتي20-12-2023 | 12:22

فاطمة الحسيني

يعتبر الجدول اليومي للمرأة العاملة مزدحم ومشغول معظم الوقت، مما يجعلها تعزف عن الاهتمام بلياقتها البدنية أو لا تجد المزيد من الوقت للاهتمام بصحتها الجسدية، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعد الموظفات في الحفاظ على لياقتهن البدنية، وفقاً لما نشر على موقع " healthy celeb".

  • يمكنك تخصيص ثلاث دقائق عدة مرات طوال يوم العمل، للنهوض من مكتبك والقيام ببعض التمارين المفيدة لوزن الجسم، كما من الممكن بعد العودة إلي المنزل أو في حالة أن عملك من البيت، أن تقومي  بأخذ 30 ثانية كل ساعة للقيام بـ 20 تمرين ضغط، أي بما يعادل مجموعه 150 تمرين ضغط يوميًا، وبمرور الوقت، وقد يكون ذلك كافيًا بحد ذاته لرؤية تحسينات صغيرة في مستويات القوة والطاقة.
  • من الممكن دمج التمرين في روتين الأسرة، حيث أنه في بعض الأحيان تكون الطريقة الوحيدة لإنجاز الأمور، هي أن تأخذي أطفالك معك أو تخططي لذلك مسبقًا، و إدخال التمرين في جدولك الزمني، عن طريق القيام بنزهة طويلة أو الجري حيث يمشون معك أو يركبون الدراجة.
  • يجب إتباع نمط غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه، والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمعلبة، وشرب الكثير من المياه بكمية لا تقل عن 6 لتر يومياً، للحفاظ على وزن صحي لأنه لا يساعد فقط في قمع الجوع، ولكنه يشجعك أيضًا على تناول كميات أقل خلال أوقات الوجبات.
  • في حالة شعورك بالملل من التمرن بمفردك، فيمكنك الاتصال بأحد أصدقائك لممارسة التمارين معك، ومساعدتك على تحقيق الأهداف بكل حماسة طوال الوقت.
  • ابحثي عن بعض التمارين التي يمكنك القيام بها أثناء جلوسك على مكتبك في العمل لفترات طويلة، من خلال ممارسة الأنشطة المكتبية واليوجا و تمارين التمدد.