الثلاثاء 14 مايو 2024

طلاب «العجوزة التعليمية» في زيارة لمكتبة 6 أكتوبر العامة

زيارة لمكتبة 6 أكتوبر العامة

سيدتي20-12-2023 | 16:22

فاطمة الحسيني

نظمت مكتبة 6 أكتوبر العامة بالعجوزة، برئاسة الأستاذة أمل أحمد إحدى فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، زيارة لمجموعة من طلاب إدارة العجوزة التعليمية  قسم التربية النفسية، لتعريف طلبة المدارس بدور المكتبة الثقافي والتعليمي والترفيهي وما يمكن أن تتيحه من أنشطة وخدمات لجميع الفئات العمرية، وذلك في إطار دور المكتبة الثقافي، وبالتعاون مع إدارة العجوزة التعليمية  قسم التربية النفسية.

وتناولت الزيارة التعريف بمجموعة الكتب والمصادر التعليمية التي تغطي جميع المجالات الأكاديمية والتربوية، كما قام الطلاب بجولة في أقسام المكتبة المختلفة تعرفوا من خلالها على طرق الاشتراك وسهولة الاطلاع على المصادر والموارد المتاحة لهم، وتم تقديم المعلومات حول البرامج التدريبية من دورات كمبيوتر وفنون وأنشطة رياضية وغيرها، وتعرف الطلاب على إجراءات الاطلاع الداخلي والإعارة الخارجية للكتب.

وفي إطار التحفيز على حب القراءة والتعلم، استعرضت المكتبة للطلاب فرص المشاركة في بعض الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تتاح مجاناً بالمكتبة مثل الندوات والمحاضرات العامة والمسابقات الثقافية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر المكتبة الرقمية، والتي تتيح لهم الوصول إلى المصادر والموارد عن بُعد.

وفي ختام الزيارة، تم تنفيذ مسابقات ثقافية للطلاب مع حوار مفتوح حول متطلبات الجيل الجديد ودور المكتبات في تحقيق هذه المتطلبات.

 ومن جانبها وجهت الأستاذة مروة إسماعيل الموجه الأول للتربية النفسية بالإدارة، الشكر لمديرة المكتبة والعاملين بها على الاستضافة الكريمة واليوم المميز،  وأبدت رغبتها في مزيد من التعاون مع المكتبة في كافة الأنشطة الثقافية والتعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air