الإثنين 6 مايو 2024

البابا تواضروس: نشكر الله على إتمام الانتخابات الرئاسية بهذه الصورة الجميلة

البابا تواضروس الثاني

دين ودنيا20-12-2023 | 23:00

دار الهلال

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، "نشكر الله على تمام واكتمال الانتخابات الرئاسية التي تمت خلال الأيام الماضية بهذه الصورة الجميلة" .. مشيرا إلى أن الانتخابات شهدت مشاركة واسعة وحضور حضاري للشعب المصري بكل فئاته شباب ورجال ونساء وذوي الهمم في كل مناطق مصر بدون استثناء بمسلميه ومسيحيه بهذه الصورة التي ظهر بها هذا العُرس الانتخابي. 

وأضاف قداسة البابا، خلال عظته الأسبوعية بكنيسة القديس أبى سيفين والشهيدة دميانة بشبرا، أن مشهد خروج المواطنين في الانتخابات عبر عن مدى الاستقرار الموجود في مصر ونعمة الله التي منحها لمصر وهي الاستقرار، مقارنة بما نراه في الدول المجاورة من حروب وصراعات ومآسي، قائلا "نشكر لله على انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيسا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة فهو يبني دولة قوية ويمثل القيادة المتزنة والحكيمة، والقيادة صاحبة المشروعات والإنجازات العظيمة".

وتابع قداسة البابا، أن الرئيس السيسى لديه أحلام وتطلعات كثيرة جدا، دعيا الله أن يعطيه الحكمة في قيادة بلد كبير مثل مصر.

ووجه البابا تواضروس الشكر للمرشحين الذين خاضوا هذه الانتخابات بوطنية حتى النهاية، مضيفا "عندما يكون الرئيس خلفه هذه النسب العالية من الشعب فإن هذا الشعب ينال احترام العالم كله".

وقال قداسة البابا: إن "مشاهد الأيام الماضية مشاهد مفرحة .. علينا أن نفرح بالانتخابات والمشاركة ونسب التصويت والنجاح والمساهمة في إعلاء صورة مصر التي تزداد قيمة وسط كل ما يحيط بنا في المنطقة وما نسمعه من أخبار".

Egypt Air