الثلاثاء 7 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

النفط

عرب وعالم21-12-2023 | 09:56

دار الهلال

شهدت أسعار النفط تراجعا اليوم الخميس، فيما يبدو أنها تتجه لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام. وطغت المخاوف بشأن انخفاض الطلب في أعقاب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية على القلق حيال اضطرابات التجارة العالمية نتيجة التوترات في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 03.03 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 79.48 دولار للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.3 بالمئة أيضا عند 74 دولارا للبرميل.

وقال تسويوشي أوينو كبير الاقتصاديين في معهد "إن.إل.آي" للأبحاث أن "ارتفاع مخزونات الخام والزيادة القياسية لإنتاج النفط المحلي في الولايات المتحدة يزيدان من الضغوط".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر كانون الأول إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته وكالة "رويترز" بانخفاض يبلغ 2.3 مليون برميل.

وذكرت الإدارة أيضا إن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، ليتجاوز أعلى مستوى على الإطلاق سابقا عند 13.2 مليون برميل يوميا.

وقال ناوهيرو نيمورا الشريك في ماركت ريسك أدفيزوري وهي شركة أبحاث واستشارات "نظرا لعدم وجود تخفيضات إضافية في الإنتاج من قبل أوبك+ هذا العام، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط في ذلك النطاق حتى نهاية العام، مع التركيز على الإحصاءات الاقتصادية الرئيسية ورد فعل الدولار عليها".

وتوقع نيمورا أن يتم تداول خام غرب تكساس الوسيط بين 70 و75 دولارا هذا الشهر.

Egypt Air